قلعة السراغنة.. دوار أهل القبة يعاني العطش ويطالب بتوفير الماء الشروب

0

عبد الرحيم الراوي

تجمهر سكان دوار أهل القبة بمنطقة السراغنة أمام مقر الجماعة الترابية لأولاد مسعود، وهم يشتكون من شح الماء بدوارهم، وافتقارهم لأبسط شروط العيش الكريم، متهمين الجماعة بالتقصير في حقهم على عكس الدواوير التابعة لترابها.

وفي مقطع فيديو يوثق مشاهد الغضب لبعض سكان الدوار، فقد تنقل العشرات من السكان إلى مقر جماعة أولاد مسعود، للاحتجاج على السيد الرئيس.. جاؤوا ليشعروه بمعاناة أسرهم بسبب شح المياه، وأخذوا يرددون أمام الكاميرا شعار “علاش جينا وحتجينا ..على الماء لي بغينا”.

وقال أحد المتضررين “لا أفهم لماذا هذا التجاهل من قبل السيد الرئيس لمطالبنا المشروعة”، فيما قال آخر “لا توجد قطرة ماء بدوار مول القبة، وأبناؤنا يعانون من العطش”.

و أضاف آخر “إن أبنائي وهم قاصرون يطالبونني بمغادرة المكان والبحث عن سكن بإحدى المدن، حيث يوجد الماء وكل الحاجيات الضرورية، لكن إمكانياتي محدودة ولا تسمح بتحقيق طلبهم”

وفي محاولة لتهدئة الوضع، خرج رئيس جماعة أولاد مسعود، كي يشرح للمحتجين بأن الأمر يتعلق بأحد الإجراءات التقنية المفروض القيام بها من قبل الشركة المتعاقدة مع الجماعة.

لكن بعد ذلك تعالت أصوات المحتجين، وأخذوا يرددون نفس الشعارات، في إشارة إلى أن كلام السيد الرئيس غير مقنع.

وفي انتظار إيجاد حل نهائي لهذه المعضلة بين الجماعة والشركة المتعاقدة، لازالت أيام عسيرة تنتظر سكان دوار أهل القبة بمنطقة السراغنة الذين ضاقوا ذرعا من الكلام، وركزوا اهتمامهم حول طلب وحيد، وهو الحق في الحياة.