الدار البيضاء: التكثل الصحراوي الدولي .. القضية الصحراوية.

0

عبد العاطي كحلاوي

تفعيلا وانسجاما مع خطابات أمير المؤمنين الملك محمد السادس، نصره الله، حول القضية الصحراوية والموقف الأزلي بكون المغرب سيظل في صحرائه .. والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. وفي إطار انفتاح التكثل الصحراوي على محيطه إشراك الشباب والمواطنين بخصوص القضية الوطنية على اعتبارها أولى أولوياتنا وأن كل شيء قابل للنقاش إلا الوحدة الترابية فهي خط أحمر. نظم التكثل الصحراوي الدولي للوحدة الوطنية جهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت 20 من أبريل 2024، لقاء تواصليا حول الصحراء المغربية.


عرف اللقاء حضور شخصيات مميزة، على رأسها الأمين العام سيد بمب حيدب، بمعية محمد أمادي رئيس المكتب الجهوي للدار البيضاء سطات للتكتل الصحراوي الدولي للوحدة الوطنية، والسيد عزيز كتبي رئيس اللجنة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم والرياضة.
هدف هذا اللقاء إلى وضع برنامج سنوي وخطة عمل وكيفية الاشتغال عليها، ودمج التكثل الصحراوي داخل عدة مجالات من أجل تشكيل منصة لتعبير الشباب والمواطنين عن دعمهم وتضامنهم مع القضية الوطنية والتفاني في تحقيق الوحدة الترابية والدفاع عن الصحراء المغربية، باعتبار التكثل الصحراوي الدولي للوحدة الترابية، دعم والتزام لوحدة الوطن وسيادة المملكة المغربية.
وبهذه المناسبة تقدم عزيز كتبي، الإطار الوطني ورئيس اللجنة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم والرياضة، ومنسق إقليم النواصر جهة الدار البيضاء سطات للتكثل الصحراوي الدولي للوحدة الوطنية، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب، برفع برقية شكر وامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. أبقاكم الله يا مولاي رائدا للتنمية والاصلاح وذخرا وملاذا لشعبكم الوفي، وأدام على جلالتكم أردية الصحة والعافية، وأمد في عمركم، وأقر عينكم بولي عهدكم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزركم بصنوكم السعيد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد، وسائر أفراد أسرتكم الملكية الشريفة، إنه نعم المولى ونعم النصير.