تفاصيل اجتماع مكتب الفرع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بدار بوعزة

0

عقد مكتب الفرع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بدار بوعزة الأربعاء 5 يوليوز اجتماعا استثنائياً لتدراس عدة نقاط مدرجة مسبقا في جدول الأعمال ومن أهمها :
ــ تدبير الشأن المحلي لجماعة دار بوعزة .

ــ وضعية المرأة حقوقيا ، اجتماعيا ، اقتصاديا ، بدار بوعزة .

ــ مشاكل الصرف الصحي بدار بوعزة وبالخصوص تجزئة بنعبيد .

ــ وضعية البنية التحتية للجماعة ومنها بالخصوص إشكالية اختناق عملية المرور من و إلى دار بوعزة .

ــ انعدام المساحات الخضراء وحدائق الأطفال .

ــ الوضع التعليمي والصحي على المستوى الترابي للجماعة .

ــ آفاق تشغيل الشباب وبرنامج أوراش .

ــ برمجة تغطية إعلامية محلية بخصوص تدبير الشأن العام لجماعة دار بوعزة .

ــ ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ومخاطر تفشيها بدار بوعزة .

وتم افتتاح الاجتماع بكلمة مقتضبة من كاتب الفرع حول الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بدار بوعزة وعلاقتها بتدبير الشأن المحلي بالجماعة .

هذا، ولم يمر الاجتماع دون التطرق بتعمق إلى كافة النقاط المدرجة في جدول أعماله والتي بسببها تمت الدعوة  إلى هذا الاجتماع الاستثنائي وخاصة بعد مرور سنتين على انتخاب المجلس البلدي دون نتائج ملموسة على أرض الواقع سوى سياسة التهرب من المسؤولية للمجلس البلدي لدار بوعزة دون إيلاء هموم المواطنين وتطلعاتهم أي اهتمام ، وتأتي سلسلة هذه النقاط والنقاش حولها ونحن نعيش تداعيات جائجة كوفيد 19 وما خلفته من آثار اقتصادية سلبية على المواطنين وفي ظل الارتفاع المهول للأسعار والتي لم تسلم منها حتى الطبقة المتوسطة .
وتعتبر هذه الملفات وغيرها من القضايا التي تستأثرباهتمام حزبنا على المستوى المحلي ، خصوصاً بعد التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة والأضرار التي عرت على هشاشة البنية التحتية، مما يستدعي من المصالح المختصة بالجماعة التدخل بشكل عاجل من أجل حلحلتها .
وفي السياق نفسه، سياق الاهتمام بانشغلات الساكنة ، تم تطرق من طرف المناضلات والمناضلين إلى نقطة مهمة والتي لا تقل أهمية عن سابقاتها ألا وهي فرص الشغل وانعدامها والتي أدت إلى تفشي ظاهرة البطالة بين أوساط الشباب .
وقد تعهد الكاتب المحلي للفرع على إيصال هذه المشاكل لذوي الاختصاص من أجل الترافع حولها في أقرب وقت ممكن .
وهنأ المكتب المحلي للفرع باسمه وباسم كافة مناضلاته ومناضليه الأخ جمال مرزوك لانتخابه عضو مكتب سكرتارية الإتحاد الجهوي الفيدرالي بالدار البيضاء المنضوية تحت لواء الفيدارلية الديمقراطية للشغل .
وهنأ أيضاً الشبيبة الاتحادية على مشاركتها المتميزة بمؤتمر اتحاد الشباب الاشتراكي العالمي ( IUSY ) ببناما وانتخاب الأخت هند قيسور عن الشبيبة الاتحادية عضواً بلجنة المراقبة .
ويعبر المكتب عن تضامنه التام مع ” الجبهة الاجتماعية المغربية ” في نضالاتها .
وتشيد الكتابة المحلية للحزب بالمجهودات التي تبذلها مصالح وزارة الداخلية بالإقليم وعلى رأسها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم النواصر .
كما نتوجه إلى كل المنتخبين المحليين والإقليميين المنتمين للأحزاب السياسية إلى الإنصات لهموم ساكنة دار بوعزة، والعمل على تلبية مطالبهم الآنية .
وفي الختام تتقدم الكتابة المحلية بدار بوعزة إلى كافة المناضلات والمناضلين بجزيل الشكر على المجهودات المبذولة من أجل إرجاع مكانة الحزب وإشعاعه محلياً وإقليمياً من أجل الترافع عن قضايا وهموم المواطنين لتحقيق رغد العيش الكريم لهم .