لقاء تواصلي بأكادير حول نظام التغطية الصحية في إطار المساهمة المهنية الموحدة.

0

عبداللطيف الكامل

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بشراكة مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لقاءا تواصليا حول التغطية الصحية، في اطار نظام المساهمة المهنية الموحدة، صبيحة يوم الخميس 24 فبراير2022.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي في إطار تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس، ويأتي أيضا في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة من إنجاح هذه المبادرة نزولا عند رغبة العديد من الجمعيات المهنية بالجهة.

وأشرف على اللقاء كل من رئيس الغرفة، والمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ورئيس الوكالة ورئيسة المصلحة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، حيث انطلقت فعاليات هذا اللقاء بمداخلة للمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تحدث فيها عن أهمية هذا الورش الاجتماعي والامتيازات التي يمنحها هذا النظام للفئات المعنية والأهداف المتوخاة منها.

كما تطرق إلى الإجراءات التي يجب القيام بها للتسجيل والمساهمة في هذا النظام الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تعميم التغطية الصحية التي من المنتظر أن يستفيد منها حوالي 22 مليون مغربي وتحدث أيضا عن امتيازات التغطية الصحية والضرورة الملحة للولوج لها والمساطر والقوانين المحددة لهذا الإجراء. ومن جهتها قدمت رئيسة الوكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير عرضا سلطت فيه الضوء على جميع مراحل التسجيل وأجابت على جميع الأسئلة المطروحة من قبل المهنيين والتي انصبت في مجملها حول الشروط والوثائق المطلوبة وقيمة الأقساط وطريقة الدفع،والفوائد وامتيازات التغطية وأجال الاستفادة.