الرباط.. تدشين المركز التربوي النفساني “أمل” بعد إعادة تهيئته

0

تم اليوم الجمعة 12 نونبر 2021، بالرباط، تدشين المركز التربوي النفساني “أمل”، أحد فروع مراكز “أمل” التابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وذلك بعد إعادة ترميمه وتهيئته.

وسيقدم هذا المركز، الذي افتتح أول مرة سنة 1972 ، خدمات متنوعة لفائدة 120 طفلا وطفلة، تشمل بالخصوص الطب النفسي والتقويم الحسي الحركي والتأطير التربوي والتمدرس والإدماج المدرسي والتكوين والإدماج المهني.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مولاي إبراهيم العثماني، إن تدشين مركز “أمل”، في حلته الجديدة، يندرج في إطار العناية والرعاية بفئة الأطفال والراشدين في وضعية إعاقة.

وأبرز أن هذا المركز “أصبح في حلة جديدة، وتصميم عصري سيجعل منه بنية استقبال تضاهي المؤسسات المماثلة، ليس على الصعيد الوطني، بل أيضا على الصعيد الدولي”، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو “تحسين شروط التربية وإعادة التأهيل، والولوج إلى الصحة والخدمات الرياضية الملائمة والتأهيل المهني لفائدة نزلاء المركز”.

ومن جهة أخرى، قال السيد العثماني إن حفل تدشين مركز “أمل”، الذي حضره على الخصوص وسيط المملكة السيد محمد بنعليلو، ومدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي عبد العزيز عدنان ورؤساء التعاضديات، شكل فرصة لإحياء اتفاقيات الشراكة والتعاون مع التعاضديات المنضوية تحت لواء الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وأكد بهذا الخصوص، أن إبرام هذه الاتفاقيات يندرج في إطار الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، ويروم تفعيل دور التعاضديات كفاعل رئيسي في مسلسل تنزيل هذا المشروع الوطني الضخم، والعمل على تحصين الفئات الهشة، بما فيها الأشخاص في وضعية إعاقة.