الحسيمة : أنشطة وفعاليات متنوعة تخليدا لذكرى استرجاع وادي الذهب وثورة الملك والشعب

0

سطر المجلس العلمي المحلي للحسيمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أنشطة وفعاليات متنوعة بمناسبة تخليد الذكرى ال 42 لاسترجاع وادي الذهب، وإحياء الذكرى ال 68 لثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد.

وتنظم هذه الأنشطة والفعاليات، بصيغة افتراضية إلى غاية 23 غشت الجاري، بسبب التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي جائحة كوفيد -19، بتعاون وتنسيق مع النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة.

ويتضمن البرنامج تنظيم ندوات ومحاضرات عن بعد تناقش مواضيع “ذكرى استرجاع وادي الذهب ملحمة وطنية لاستكمال الوحدة الترابية”، و”مناسبة استرجاع إقليم وادي الذهب: درس من تاريخ المغرب في معنى المقاومة والولاء”، و”ذكرى 20 غشت مفخرة الآباء وتذكير الأجيال”.

كما يقارب أساتذة وباحثون، بالمناسبة، مواضيع “ثورة الملك والشعب ترسيخ للقيم وتثبيت لمطالب استقلال المغرب”، و”ثورة الملك والشعب، نموذج فريد في تحرير الشعوب”، و”ووقفات إيمانية في ذكرى ثورة الملك والشعب”، و”الاحتفال بعيد الشباب السعيد تقوية للعزائم وترسيخ لعرى المحبة والولاء”.

فضلا عن ذلك، سيتم تسليط الضوء على مواضيع “ثورة الملك والشعب تضحية ووفاء”، و”عيد الشباب مسيرة وكفاح”، و”موعظة الشباب في عيد الشباب”.

وستنقل هذه الفعاليات على الصفحة الرسمية للمجلس العلمي المحلي للحسيمة على موقع (فايسبوك)، والصفحة الرسمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وصفحات فضائي الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة وتارجيست.