مرة أخرى: الأطباء الداخليون بالمستشفى الجامعي بأكَادير يحتجون على تماطل الوزارة في معالجة مشكل التخصص وتسوية وضعيتهم المالية

0

.عبداللطيف الكامل

استنكر الأطباء الداخليون بالمستشفى الجامعي بأكادير، عدم استجابة وزارة الصحة لمطالبهم المشروعة وبرفض عقد حوار «جاد ومسؤول “مع المسؤولين، داخل الآجال المعقولة من أجل التداول بشأن مشكل التخصص بالنسبة للأطباء الداخليين.

واحتج الأطباء في بيان لهم توصلنا بنسخة منه على ما نهجته الوزارة ومعها إدارة المستشفى من تماطل في معالجة مشكل التخصص مما نتج عنه تأخير إلحاق الأطباء بتخصصاتهم وجعلهم في حالة من العطالة.

 وطالب مكتب جمعية الأطباء الداخليين بضرورة الاستجابة لمطالبهم المشروعة بما فيها مطلب التخصص الذي تمليه اتفاقية 2011، الموقعة بين وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين.

ومن جهة أخرى انتقد ذات المكتب «تكرر مشكل التخصص كل سنة دون أن  يجد الطبيب الداخلي مخاطبا يحاوره حول مشاكله «،مؤكدا على  أن الفوج الثاني من الأطباء الداخليين التحقوا بتخصصاتهم قبل حوالي أسبوع دون أن تستجيب الجهة المسؤولة لمطالب هذه الفئة وتسرع في عقد حوار لتبديد كل المشاكل العالقة بما فيها ظروف الاشتغال والتكوين وتحديد ساعات الاشتغال والتعويضات المالية عن ذلك.