جماعة بني ملال تعتزم إطلاق لقاءات تشاورية مع المجتمع المدني حول إعداد برنامج عملها

0

محمد أزرور

أعلنت جماعة بني ملال أنها ستشرع ، انطلاقا من منتصف الأسبوع المقبل، في عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع جمعيات المجتمع المدني، وذلك بهدف إشراكها في مسار إعداد برنامج عمل الجماعة.

وأوضحت الجماعة ، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه من المقرر أن ينطلق اللقاء التشاوري الأول يوم 13 أبريل الجاري بالمركز السوسيو-ثقافي “المسيرة 2 “، على أن يليه لقاءان آخران يومي 20 و27 أبريل الجاري على التوالي بكل من المركز السوسيو-ثقافي “امغيلة” و”دار الشباب المغرب العربي”، في سياق الانفتاح على مقترحات وآراء هذه الجمعيات ، والتشاور معها بخصوص برنامج العمل التي تعتزم الجماعة إعداده.
وبحسب المصدر ذاته ، تندرج هذه اللقاءات التشاورية الثلاث مع المجتمع المدني في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات وتتبعها وتقييمها.

في سياق متصل، أهابت الجماعة بعموم المواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني إيداع مقترحاتهم وأراءهم حول برنامج العمل عبر بوابة الجماعة “Communebenimellal.ma”، وبمكتب الاستقبال بمقر الجماعة خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 30 أبريل الجاري، وأشارت إلى أنه من المرتقب أن تنظم لقاءات تواصلية مباشرة مع ساكنة مختلف أحياء المدينة، بهدف تقديم اقتراحاتها من خلال تعبئة استمارات مخصصة لذلك.
وكان المجلس الجماعي لبني ملال قد عقد مؤخرا اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل الجماعة المنتظر إعداده، في مسعى لوضع تصور تشاركي لمتطلبات التنمية المحلية.