إفران: حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان المناطق الجبلية

0

نظمت مجموعة من طلبة جامعة الأخوين، المنضوين في “نادي ليونس الدولي”، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان جماعة سبت عين لحناش بإقليم إفران.

واستفاد من خدمات القافلة الطبية نحو 750 شخصا، تلقوا خلالها استشارات وفحوصات وعلاجات أشرف على تقديمها طاقم طبي مكون من 35 طبيبا وممرضا ، في تخصصات طب الأطفال وأمراض النساء وأمراض الجلد وطب العيون والأشعة وجراحة الأسنان والطب النفسي والطب العام، كما تم توزيع أدوية مجانا على المرضى.

وحسب المنظمين، شكلت هذه القافلة مناسبة لتحسيس المواطنين بمخاطر وباء ” كوفيد 19 ” وتداعياته ، وأهمية التلقيح، وضرورة الالتزام الصارم بالتدابير الحاجزية للحد من مخاطر تفشي العدوى والإصابة بالوباء.

كما سعت هذه المبادرة إلى دعم وتقريب الخدمات الصحية من سكان المناطق الجبلية، وتحسين التغطية الصحية في المناطق القروية النائية، وتقديم المساعدة لسكان هذه المناطق، خاصة من يعانون من صعوبات في الحصول على العلاج الطبي.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع “نادي ليونس الدولي للأطباء” بالدار البيضاء ، في إطار التعاون مع المديرية الإقليمية للصحة بإفران، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإفران، والسلطات المحلية بسبت عين لحناش، وكذا البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك إفريقيا) باعتباره الجهة الداعمة.