منتجع سياحي جديد لأسرة التعليم بالجديدة

0

افتتحت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم السبت بالجديدة، منتجعها السياحي ( زفير مازكان) الخاص بأسرة التعليم ، الممتد على مساحة تبلغ ثلاث هكتارات.

ويتواجد منتجع (زفير مازكان)،  بقلب منطقة مازكان السياحية ، بإطلالة ساحرة على المحيط الأطلسي وفضاء غابوي.

ويضم ( زفير مازكان )، الذي حضر تدشينه ممثلو قطاع التربية والتكوين ومصالح خارجية ، فندقا مصنفا من فئة أربع نجوم يحتوي على 52 غرفة مزدوجة وأجنحة ، و62 شقة مجهزة تتراوح مساحتها ما بين 75 و90 متر مربع .

كما يشتمل هذا المنتجع على قاعة للحفلات ، وفضاء للاجتماعات مكون من 3 قاعات متعددة الاستعمالات، مع الإشارة إلى أن المنتجع يوفر العديد من المرافق الخاصة بالراحة والاستجمام ، من بينها منتجع صحي، وحمام بخار ، و5 مسابح، وباحات للأطفال وغيرها .

بالموازاة من ذلك تحتوي هذه المنشأة السياحية على نادي سوسيورياضي ” نرجس مازكان” ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2000 متر مربع .

ويرتقب أن يشرع المنتجع رسميا في استقبال الزوار ، ابتداء من 15 من الشهر الجاري ، مع تخصيص أثمنة تفضيلية لأسرة التعليم ، كما ستعطى أولوية الحجز خلال العطل المدرسية لمنخرطي المؤسسة ، فيما ستتاح فرصة الإقامة في المنتجع لعموم النزلاء في حدود الأماكن المتوفرة.

تجدر الإشارة إلى أنه في سياق خدمات الاصطياف والترفيه التي تسهر المؤسسة على تطويرها وتنويعها ، تنفيذا لأهداف خطة عملها الطموحة للعشرية ( 2018 / 2028 ) ، فقد سبق للمؤسسة الإعلان عن وضعها اللمسات الأخيرة على مركزي اصطياف حديثين من طراز ” زفير ” في مدينتي إفران وأكادير .

وتتطلع المؤسسة ، من وراء هذه العمليات ، إلى تغطية الوجهات السياحية الكبرى في المملكة من أجل بلوغ طاقة استيعابية تصل 5 آلاف سرير في أفق 2028 .