أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات تقرر ترسيم 1255 أستاذة وأستاذ من المتعاقدين بها

0

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مساء أمس السبت 27 مارس عن قرار ترسيم ما مجموعه 1255 من الأستاذات والأساتذة الذين اجتازوا بنجاح اختبارات التأهيل المهني (881 بسلك الابتدائي و 374 بسلك الثانوي) سيتم الإعلان عن لوائح المستفيدين على موقع الأكاديمية في الأيام القليلة المقبلة .

قرار الترسيم كما أعلن عنه بلاغ صادر عن الأكاديمية، توصلت أنوار بريس بنسخة منه،  جاء في إطار الرقي بوضعية الموارد البشرية للجهةتطبيقا للمادة 12 من النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ،

 بلاغ الأكاديمية أشار إلى أن الانتقال من وضعية أستاذ متدرب ( الرتبة : 1 ) إلى أستاذ مرسم ( الرتبة : 2 ) فضلا عن الأثر المادي ،   تتيح أيضا لأطر الأكاديمية الارتقاء في المسار المهني وإمكانية المشاركة في جميع المباريات والامتحانات المهنية التي تعلنها الوزارة مثل الالتحاق بسلك الإدارة التربوية ، وسلك التفتيش ومناصب المسؤولية .. وأيضا الاستفادة من وضعية الإيداع الإداري ..  

وذكرت الأكاديمية أنه بالنسبة لباقي أطر الأكاديمية المستوفين لجميع وحدات التكوين المبرمجة ، تخبر الأكاديمية أنه ابتداء من الأسبوع المقبل ستستأنف عملية التأهيل المهني .