مفتش شرطة يشهر سلاحه الوظيفي لإيقاف جانح بمولاي إدريس زرهون.

0

يوسف بلحوجي

اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة مولاي ادريس زرهون، مساء يوم السبت 05 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف جانح يبلغ من العمر 22 سنة، كان في حالة اندفاع قوية واعتدى رفقة مجموعة من الأشخاص على أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة الجسدية.

ويستفاد من الخبر الذي توصلت به الجريدة من ولاية أمن مكناس أن دورية للشرطة تدخلت من أجل إيقاف ستة أشخاص كانوا في حالة سكر أحدثوا الفوضى بالشارع العام بحي “سيدي بلقاسم” بنفس المدينة، إلا أن عملية التوقيف هذه ووجهت بمقاومة عنيفة وذلك باستعمال الجانحين الرشق بالحجارة وتحريض كلب من فصيلة شرسة، ما تسبب في إلحاق خسائر مادية بسيارة تابعة للأمن الوطني اضطر معها مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم، وتوقيف واحد منهم. وحسب المعطيات الأولية فإن الخمسة الآخرين يوجد بينهم تاجري مخدرات. هذا ولم يشر البلاغ إن كانت الرصاصة التحذيرية التي أطلقها مفتش الشرطة من سلاحه الوظيفي كانت في الهواء أم أصابت الجانح.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم بعد تحديد هوياتهم.