الصويرة.. دورة تكوينية حول تنمية المهارات الحياتية بالمدرسة الابتدائية

0

نظمت، أمس الثلاثاء، بالصويرة، دورة تكوينية لفائدة عدد من الأساتذة، حول موضوع “تقاسم مستجدات تنمية أنشطة المهارات الحياتية بالمدرسة الابتدائية”.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17، وخاصة ما يتعلق بالمشروع رقم 10 المرتبط بالارتقاء بالحياة المدرسية.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن الدورة، التي أطرها المفتشان التربويان عصام حميدة والحبيب الباهي، استهدفت أساتذة المنطقتين التربويتين رقم 1 و10.

وأضاف المصدر أن الأساتذة المستفيدين من الدورة التكوينية تفاعلوا مع المعطيات النظرية و المقترحات العملية المقدمة من طرف المفتشين، لأجرأة هذا المكون بالمؤسسات التعليمية، وذلك، على الخصوص، وفق مدخل مستقل، وعبر أنشطة الحياة المدرسية.

يذكر أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، تكثف من الدورات التكوينية، واللقاءات والزيارات الميدانية، من أجل تأمين تتبع تنفيذ مخطط العمل المتعلق بتنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 ، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.