تهيئة حديقة وادي الطيوربأكَادير.. مجلس عمالة أكادير إداوتنان يسلم مجموعة من الطيوروالحيوانات لحديقة قرية الأحلام بالمحمدية

0

عبد اللطيف الكامل

قرر مجلس عمالة أكادير إداوتنان،باعتباره الراعي الأساسي لحديقة وادي الطيور بمدينة أكادير، تسليم مجموعة من الطيور والحيوانات لحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، خاصة أن الحديقة ستعرف في الأيام القادمة تهيئة شاملة ضمن برنامج التهيئة الحضرية الكبرى للمدينة التي ستمتد أشغالها أربع سنوات من 2020 إلى 2024.


وسيتم التسليم بناء على عقد موقع بين مجلس عمالة أكادير إداوتنان وحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، بحيث يشير عقد الإتفاقية الذي توصلنا بنسخ منه إلى أن ملكية هذه الحيوانات والطيور تؤول ملكيتها إلى حديقة الأحلام بمدينة المحمدية، بحيث يكون لها كافة الحقوق المقررة للمالك من استغلال وتصرف، كما تتحمل بذلك الآثار القانونية المترتبة عنها طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.


ونصت بنود الإتفاقية على أساس أنه يمكن للمجلس الإقليمي لعمالة أكَادير إداوتنان استرداد هذه الحيوانات والطيور في إطار اتفاقية جديدة إذا اقتضى الحال ذلك، حسب ما نص عليه أحد بنود الإتفاقية.


كما قرر مجلس العمالة تسليم مجموعة من الحيوانات من صنف أيل الأطلس للمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بجهة سوس ماسة من أجل إعادة توطينها وذلك بناء على اتفاقية سيتم التوقيع عليها من قبل الطرفين.

هذا وخلف هذا القرارالذي تمت مناقشته والتداول بشأنه في الدورة الإستثنائية لمجلس عمالة أكادير إداوتنان، استغرابا كبيرا واستفهاما محيرا حول الصيغة التي حررت الإتفاقية، من قبل نشطاء فايسبوكيين الذين اعتبروا ما قام به رئيس مجلس العمالة خسارة بيئية وتاريخية لذاكرة المدينة عندما تخلص بهذه الطريقة من الحديقة ومن حيواناتها وطيورها.