بالفيديو والصور: افتتاح المنصة الإقليمية للشباب بالحاجب

0

محمد أزرور

 تم بالحاجب ، يوم الأمس الثلاثاء 22 مارس 2022 ، حفل تدشين المنصة الإقليمية للشباب، ، و هو فضاء مجهز بالمنصة الإقليمية للشباب ،يتكفل بحاملي المشاريع في قطاع الخدمات و التكنولوجيا الحديثة ، و يعمل على توفير ظروف اشتغال مناسبة للمقاولات الناشئة ن و مساعدتها على تخطي المراحل الأولى للتأسيس، وهذا بتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات و المساعدات ،تتمثل في مكاتب مجهزة ،إضافة إلى وجود مختصين لمرافقة صاحب المشروع لمدة معينة (من 6 إلى 12 شهر) حتى يتمكن صاحب المشروع من دخول مجال ريادة الأعمال بعد التخرج من الحاضنة، و تهدف المنصة إلى توفير الخدمات القانونية ، و الدعم الفني و التكنولوجي، و تقديم الخدمات الاستشارية.

وحددت الفئات المستهدفة في فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، إضافة إلى المقاولات والشركات الصغيرة، والمقاولات الذاتية شريطة أن تكون مدة التأسيس أقل من سنة، وكذلك الشباب حاملي أفكار مشاريع. ومن مجالات دعمها المشاريع المبتكرة المدرة للدخل، وموفرة لفرص الشغل، و المشاريع المنبثقة عن دراسة سلاسل الإنتاج، و القيم الواعدة بالإقليم في حدود 00,100000 درهم و 40 % نسبة مساهمة حاملي المشاريع.

وقد أشرف عامل الإقليم ا زين العابدين الأزهر على تدشينها، في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، وخاصة البرنامج الثالث الذي يهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

كما خص جريدة أنوار بريس بتصريح في الموضوع ، كل من طارق أرزاز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الحاجب، ومحمد حداد الكاتب العام لجمعية مبادرة المحتضنة للمنصة.