مجهولان يعتديان على سائق سيارة أجرة، في خنيفرة، ويختطفان سيارته التي عُثر عليها ضواحي عين اللوح

0
  • أحمد بيضي

في واقعة هوليودية استولى مجهولان، بخنيفرة، مساء الجمعة 24 دجنبر 2021، تحت التهديد، على سيارة أجرة من الصنف الثاني (طاكسي صغير)، بعد الابتعاد بسائقها عن وسط المدينة والاعتداء عليه، جسديا ولفظيا، وتجريده مما يتوفر عليه من هاتف نقال ومال ووثائق وأغراض شخصية، ليتوجهان بالسيارة نحو وجهة مجهولة قبل ضبطها داخل النفوذ الترابي لإقليم إفران، حين تمكن المجهولان من الفرار.

وصلة بالموضوع، كشف السائق المعتدى عليه (ب. ع)، أن شخصين مجهولين طلبا منه نقلهما إلى حي “تزارت إعراضن”، الواقع على هامش المدينة، وبمكان منعزل فوجئ بهما يهاجمانه بأشكال من الترهيب، ويستوليان على هاتفه النقال وما بحوزته من مال ووثائق وأغراض، ثم عمدا إلى السطو على سيارته والتوجه بها خارج الإقليم، تاركان إياه في حالة شديدة من الرعب النفسي.

وبسبب فقدانه لهاتفه، ووجوده بمكان منعزل، اضطر السائق المعني بالأمر إلى العودة راجلا إلى المدينة، ليصادف مواطنا ساعده بإشعار الجهات الأمنية التي هرعت إلى إيفاد عناصر منها نحو عين المكان، لتدخل الواقعة في دوامة استنفار واسعة، قامت فيها الشرطة القضائية بالتنسيق مع مصالح الدرك والأمن على مستوى محيط المدينة والإقليم، بغاية ضبط الفاعلين والسيارة المختطفة.

وبحسب المعطيات، تمكن المجهولان من الفرار بالسيارة المسروقة، والعبور بها من سوق تزارات إعراضن، تبركنت، وولغس، تانفنيت، نحو منطقة واد إفران، حيث جرت مطاردتها من طرف عناصر الدرك، ليحاولا التخلص من المطاردة عبر منطقة ويوان والبقرية، إلى حين وصولهما إلى ضواحي منطقة عين اللوح التي نصب فيها الدرك كمينا لهما، إلا أنها اضطرا لترك السيارة وتمكنا من الفرار تحت ظلام إحدى الغابات المجاورة.

وخلال التحريات الجارية للوصول إلى هوية المجهولين المعنيين بالأمر، انتقل أفراد من الشرطة القضائية بخنيفرة لمقر درك عين اللوح، حيث كان هناك أمين قطاع سيارات الأجرة، وجرى القيام بعمليات المسح التقني في إطار تجميع ما يمكن من البصمات على السيارة، والأدلة المادية التي يمكنها تحديد هوية المتورطين والتعرف عليهما، في أفق فك لغز الفعل الاجرامي غير المسبوق بمدينة خنيفرة.