تأسيس جمعية نسائية بإقليم الناظور تحمل اسم جمعية نون النسوة

0

انوار بريس :محمد المحمودي_عزيز بنعبد السلام

في أول مبادرة من نوعها بإقليم الناظور ، قامت مجموعة من الشابات الغيورات على إقليم الناظور ، بتأسيس جمعية نسائية تهتم بشؤون المرأة والتنمية ، حيث اخترن لها اسم جمعية “نون النسوة” .

و قد انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية:” نون النسوة “،زوال يوم الاحد 27 نوفبر الجاري بحضور السلطة المحلية وبحضور السيدة نادية العموري الكاتبة العامة بالجمعية الإسعافات الأولية والإغاثة وتنمية الشباب .

أشغال الجمع العام افتتحت بكلمة السيدة عواطف بلحو بإسم اللجنة التحضيرية التي تمحورت حول أهمية تأسيس هذا الإطار وحيويته وإمكانية مساهمته في التنمية المحلية ، وكذا الإضافة النوعية التي سيشكلها في إطار النسيج الجمعوي بالإقليم .

فيما ركزت مؤسسات الجمعية على أن الشغل الشاغل للجمعية هو هموم المرأة في إقليم الناظور والتي ترجمت في عدد مهم من الأهداف التي سطرت من أجل تحقيقها في هذا الإطار الجمعوي النسائي، من بينها دعم الشأن التربوي والتعليمي والثقافي ، وكذا النهوض بأوضاع الطفل والمرأة بإشراكهما في جميع المشاريع التنموية عن طريق إدماج وإقرار مقاربة النوع في كافة البرامج ذات الصفة بالتنمية البشرية.

وقد عينت الاستاذة الفاعلة الجمعوية عواطف بلحو وبتسويط من الاعضاء الجمعية للرئاسة ، وبها فقد القت كلمتها المعبرة على شكرها للحضور والتي تحث الى ضرورة العمل الجمعوي النظيف كما انها دعت المجتمع المدني الناظوري من اجل ان يكون كتلة واحدة ويدا واحدة للنهوض بالمجتمع،وايضا وضحت ان الجمعية ستشتغل على برامج بناءة لخدمة البلاد والعباد ونتهى الحفل التأسيسي للجمعية بحفلة شاي على شرف الحاضرين