بسبب عدم أداء فواتير الكهرباء المستحقة “ثلاث جماعات ترابية باشتوكة أيت باها محرومة من الكهرباء مما تسبب في تعطل مصالحها”

0

عبد اللطيف الكامل

أقدم المكتب الوطني للكهرباء صباح يوم الثلاثاء 23 نونبر2021، على قطع التيار الكهربائي عن ثلاث جماعات بإقليم اشتوكة ايت باها، بسبب عدم أداء فواتيرالكهرباء المستحقة بمقرات جماعات بيوكَرى وأيت عميرة وسيدي بيبي.

وأرجع ذات المكتب هذا الإجراء إلى عدم التزام تلك الجماعات الثلاث بأداء فواتير الكهرباء المستحقة المتأخرة والتي تراكمت عليها بعد أن تجاوزت الملايين من السنتيمات مما دفع بالمجالس المنتخبة حديثا بتلك الجماعات إلى الإسراع في المصادقة على ميزانية التسيير بهدف تسوية هذه المستحقات المتأخرة عنها.

هذا وقد ساهم قطع الكهرباء على مقرات تلك الجماعات في تعطل مصالحها وفي تسرب خوف لدن المواطنين من أن يطال قطع التيار الكهرباء أيضا على الإنارة العمومية في حالة ما تأخرت الجماعات المعنية في أداء ما بذمتها لفائدة المكتب الوطني للكهرباء.

لكن وحسب مصادر من مجلس جماعة بيوكرى، فقد تم استرجاع التيارالكهربائي لتلك الجماعات فيما بعد بفضل تدخل عامل إقليم اشتوكة أيت باها لدى الإدارة الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء، على أساس أن تسرع مجالس الجماعات الترابية المعنية في أداء المستحقات المالية المتأخرة في أقرب وقت.