فيديو: نجاة بلقاسم تزور مسقط رأسها ببني شيكر ورئيس جماعة يطلب بتحويل منزلها إلى متحف و مقر لجمعية

0

انوار بريس _الناظور/عزيز بنعبد السلام-محمد المحمودي

زارت الوزيرة الريفية بالحكومة الفرنسية السابقة، سليلة جماعة بني شيكر، بإقليم الناظور، نجاة بلقاسم، يوم أمس السبت 13 نونبر الجاري، مسقط رأسها بجماعة بني شيكر، وذلك برفقة والدتها التي تعيش معها أيضا بفرنسا، وبمعية عدد من الفاعلين المحليين بإقليم الناظور .

ورافق الوزيرة بقاسم في ذات الزيارة كل من الفاعل السياسي والجمعوي، ونائب رئيس جماعة الناظور محمد منتصر، وعضو المجلس البلدي أمين بنجدي، إضافة الى الاتحادي ورئيس مجلس جماعة بني شيكر، امحمد أوراغ.

واستهلت نجاة بلقاسم التي شغلت ثلاث حقائب وزارية بفرنسا، زيارتها رفقة والدتها، بتفقد عدد من المآثر السياحية والطبيعية والجبلية التي تزخر بها جماعة بني شيكر، حيث انبهرت بوضعية المنطقة.

وتحدثت نجاة بلقاسم باللجهة الريفية مع مرافقيها ومع والدتها، حيث قالت إنها تتذكر أيام طفولتها في هذا المنزل ببني شيكر، وهي قرية جبلية صغيرة بضواحي المدينة، حيث كانت ترعى الغنم حينما كان والدها يعمل في المعمار بفرنسا، قبل ان تلتحق مع أمها وشقيقتها الكبرى بالوالد عندما كان عمرها 4 سنوات.

و بعد ذلك طلب السيد محمد اوراغ رئيس جماعة بني شيكر المحترم بتحويل منزلها ببني شيكر إلى متحف و مقر للجمعية

بقيت الإشارة إلى أن دخول فرانسوا هولاند الانتخابات الرئاسية في 2012، عين نجاة فالو بلقاسم في منصب المتحدثة الرسمية باسم الحملة الانتخابية، وعقب فوزه، عينها في منصب وزيرة حقوق المرأة والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة، كما عينت وزيرة للشباب والرياضة.

Sans titre 4 1yoljivr2ax5960rwb4noegeceq7xxwrhdj9nx0iw6w4 - أريفينو.نت