جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تحتفي بإبداعات الطلبة

0

احتفت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أمس بطلبتها المبدعين في مجالات الفن والثقافة وذلك في إطار النسخة الأولى من مهرجان ” الإبداع الثقافي الطلابي ” الذي نظم بمبادرة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز .

وتوج المهرجان 14 من الطلبة والطالبات في أصناف الشعر والمسرح والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والفيلم القصير وجميعهم يتابعون دراستهم بالمؤسسات الجامعية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس والجامعة الخاصة بفاس .

وتروم هذه التظاهرة الثقافية والفنية تفعيل العمل الثقافي بالوسط الطلابي مع المحيط السوسيو ثقافي واكتشاف الطاقات التي تزخر بها الجامعة مع الحفاظ على ضمان الاستمرارية لمختلف الأنشطة الثقافية الطلابية إلى جانب توسيع نطاقها والارتقاء بالإبداع في مختلف تجلياته وتمظهراته .

وقال خالد لزعر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز في تصريح صحفي، إن مهرجان ” الإبداع الثقافي الطلابي ” يشكل بالأساس فضاء لإبداع الطلبة وانفتاحهم على مختلف الفنون وتجلياتها إلى جانب التحصيل الدراسي العلمي والأكاديمي .

وأضاف أن جميع المسؤولين بالجامعة يحاولون تقديم الدعم الكافي لطالبات وطلبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله من أجل إبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية مشيرا إلى أن الكلية ستنفتح خلال الدورات القادمة من المهرجان على مشاركات إبداعية لطلبة الجامعات الوطنية والدولية.


وكان رضوان المرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس قد أكد خلال افتتاح هذه التظاهرة الثقافية والفنية أن المرحلة الجامعية ليست مرحلة للتلقين أو التدريس فقط وإنما هي مرحلة للتمرن على الخلق والإبداع وصقل المواهب والمهارات في مختلف الأشكال والفنون التعبيرية الأخرى .

وأوضح أن دور الجامعة يتمثل في توفير أجواء العطاء والعمل على تنمية القدرات الإبداعية للطلبة وزرع التنافس البناء بينهم لتحفيز مواهبهم وتوجيههم نحو التنافس الإيجابي في المجالات الأكاديمية والعلمية والإبداعية والرياضية .

وأضاف أن الجامعة تطمح من خلال توجهها لدعم الحس الإبداعي لدى الطلبة إلى جانب جعل الجامعة فضاء لصناعة واكتشاف الموهوبين في جميع مجالات الإبداع والابتكار سواء كانت علمية أو فنية أو رياضية لتكون في مستوى التحديات والتوجهات الإستراتيجية للمغرب .

وأكد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله أن الجامعة ستواصل النهوض بالحياة الاجتماعية والرياضية والثقافية للطلبة بجميع المؤسسات التابعة لها تنفيذا لشعارها ” الطالب أولا ” .
وعرف مهرجان ” الإبداع الثقافي الطلابي” في نسخته الأولى تقديم عدد من الفقرات الفنية والأعمال الإبداعية الفائزة بالأصناف الفنية الخمس .