إقليم خنيفرة .. تنظيم قافلة تحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع

0

نظمت جمعية “خنيفرة مبادرة”، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الثلاثاء 2 نونبر 2021 بخنيفرة، فعاليات القافلة التحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع، ينتمون إلى 22 جماعة ترابية بالإقليم.

وتندرج هذه القافلة التحسيسية في إطار برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المرتبط بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، خاصة ما يتعلق بمحور ”دعم الحس المقاولاتي لدى شباب إقليم خنيفرة” في الفترة الممتدة ما بين 2019 و2023.

ويسعى منظمو هذه القافلة التحسيسية إلى تحقيق انخراط واسع لشباب هذه الجماعة الترابية ال22 التابعة للإقليم، والاستفادة من ورشات للتوعية والتحسيس٬ قصد التعرف على المبادرات الخاصة المحدثة للثروات والشغل عبر دعم حاملي أفكار مشاريع، في مسعى للمساهمة في تتمين الإمكانات والمؤهلات المحلية.

كما تهدف هذه المبادرة إلى التواصل المباشر، خاصة مع شباب العالم القروي حاملي أفكار مشاريع، من أجل حثهم على عرض مؤهلاتهم وطرح تساؤلاتهم ذات الصلة بالمشاريع الخاصة، للاستفادة من استشارة ذوي الخبرة، في أفق مساعدة هؤلاء الشباب على إحداث تعاونيات ومجموعات ذات نفع اقتصادي وشركات ومقاولات صغرى وصغيرة جدا ومتوسطة وشركات أشخاص والاندراج في فئة الشباب الحاصلين على بطاقة المقاول الذاتي.

وفي تصريح صحفي، أوضح عصام امهاجر، منشط منصة توجيه وتكوين الشباب بخنيفرة، أن هذه القافلة التحسيسية تسعى إلى التعريف بمشروع دعم الحس المقاولاتي لشباب إقليم خنيفرة، الذي تشرف عليه جمعية خنيفرة-مبادرة، بموجب اتفاقية شراكة مع اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببني ملال.

وأضاف أن المبادرة التحسيسة جابت الإقليم عبر تنظيم 10 لقاءات تم التفاعل من خلالها مع الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، بهدف انتقاء أفكار مشاريع قابلة للتمويل، من شأنها أن تساهم في التشغيل والتشغيل الذاتي.

وقد استقطبت هذه القافلة أزيد من 400 مشارك من مختلف أنحاء الإقليم، على أساس أن تقوم الجمعية المشرفة بانتقاء أجود الأفكار الخاصة بالمشاريع المستهدفة قصد تمويلها ومواكبتها، والمحددة في 245 فكرة/مشروع سنة 2021.