أعمال شغب وتهديدات ضد انتخاب مرشح حزب الوردة للرئاسة بأيت حرزالله إقليم الحاجب

0

محمد أزرور

شهدت جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة أيت حرزالله بإقليم الحاجب صباح يوم الأمس الإثنين 20 شتنبر 2021، أعمال عنف، و تهجمات من طرف بعض عناصر المعارضة، على أعضاء الأغلبية الاتحادية بصفة عامة، و على مرشحيهم للرئاسة أشباخ بناصر بصفة خاصة، بلغت حد الاعتداء عليه بقنينات الماء، و تهديده باغتيال من أحدهم، أما أعين رئيس الدائرة و باقي المسؤولين المشرفين على هذه المحطة الديمقراطية، و بتسجيل مصورين بالكاميرا، اللذين انتدبا من طرف السلطات لتوثيق جميع مراحل هذه المحطة.

 و بما أن جميع عمليات انتخاب مكاتب جماعات الإقليم مرت في ظروف عادية، احتراما للأغلبيات التي أفرزتها صناديق الاقتراع، يبقى السؤوال المطروح من شجع هؤلاء على هذا السلوك الغير المألوف، باعتبار أن اللحظة ليست لمحاسبة أي كان، بل استكمال مختلف العمليات التي عرفتها جماعة أيت حرزالله، حيث فازت المعارضة بمقعد للفلاحة، و احتفلت بذلك بدون أي تشويش من الاتحاديين و لا من مناصريهم.

و لو لا ضبط النفس الذي تحلت به عناصر الأغلبية، و رغبة السلطات في تمكين جماعة أيت حرزالله من انتخاب مكتبها الجديد، طبقا للقوانين المنظمة، لوقعت ما لا يحمد عقباه ، نظرا للحضور المكثف لمناصري المعارضة ، و الأغلبية،. إلا أن تدخل رئيس الدائرة بتهدئة الأوضاع داخل القاعة ، والتدخلات المتعددة لرئيس المركز الترابي للدرك الملكي بأيت بوبدمان بمعية عناصره، والقوات المساعدة، وأعوان السلطة داخل قاعة التصويت، وخراجها، جعلت الأمور تنتهي بسلام.

وقد خص كل من كاتب فرع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأيت حرزالله محسن رضوان ، والذي انتخب نائبا أولا للرئيس، و أشباخ بناصر رئيس ذات الجماعة جريدة أنوار بريس بتصريح في الموضوع.