رحلة سياحية تتحول إلى مأساة إنسانية بإقليم أزيلال

0

 

لقي شاب في عقده الثاني، مصرعه غرقا، أول أمس بشلالات أوزود التابعة ترابيا لإقليم أزيلال في سادس حالة غرق تسجل بالمنطقة تزامنا مع بداية ارتفاع درجات الحرارة خلال الموسم الجاري. وأفادت مصادر محلية متطابقة، أن الضحية ينحدر من منطقة شكَار التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، كان في رحلة استجمام رفقة عدد من أصدقائه بالشلالات المذكورة، قبل أن يتوجه إلى إحدى النقاط المائية الواقعة أسفل المصب، ما أدى إلى اختفائه عن الأنظار وبالتالي غرقه في وقت وجيز، رغم محاولات الإنقاذ التي باشرها بعض المتواجدين بعين المكان من أجل إنقاذ الضحية لكن دون جدوى . وفور إخطارها بالحادث المأساوي، هرعت السلطات المحلية ومختلف المصالح المعنية إلى عين المكان، فيما تمكن عدد من شباب المنطقة والزوار من انتشال جثة الضحية من المياه قبل أن يتم نقلها إلى المركز الترابي للدرك الملكي بأوزود.

وبعد القيام بكل الاجراءات والتدابير اللازمة إلى جانب استكمال المتعين، تم نقل جثة ضحية الغرق إلى مستودع الأموات بالمستشفى قصد إخضاعه للمساطر القانونية المعمول بها الحادث المأساوي يطرح إشكالية تكرار حوادث الغرق بشلالات أوزود خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

 

error: