لقاء تواصلي لتتبع تنزيل البرنامج الجهوي للتكوين المستمر بجهة فاس مكناس

0

محمد أزرور

في إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم51.17المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 9 المتعلق بتجديد المسارات المهنية، وفي سياق تنفيذ الاستراتيجية الجهوية للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2022، ترأس الدكتور محسن الزواق مديرا لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس لقاء تواصليا لتتبع تنزيل البرنامج الجهوي للتكوين المستمر بالجهة.

استهل السيد مدير الأكاديمية اللقاء بكلمة تأطيريه شدد فيها على الاحترام التام للاختيارات الكبرى والتوجهات العامة المتعلقة بالتكوين المستمر برسم سنة 2022، وأكد على استهداف أكبر عدد من المستفيدين من التكوين المستمر بالصيغتين المعتمدين الحضوري وعن بعد، كما أبرز أهمية هذا اللقاء الذي يشكل محطة مهمة في التنزيل الأمثل والناجع للمخططات الجهوية والإقليمية للتكوين المستمر بالجهة .

بعد ذلك تم تقديم ثلاثة عروض جاءت كالتالي:

العرض الأول حول حصيلة وبرنامج عمل المشروع رقم 9 برسم سنة 2022، أشرف على تقديمه السيد محمد الأزمي مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس.

العرض الثاني حول المخطط الجهوي والمخططات الإقليمية للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2022، أشرف على تقديمه السيد محمد قنوش رئيس مصلحة تدبير المسار المهني والارتقاء بالموارد البشرية.

العرض الثالث ضم قراءة في مشروع ثانوية التحدي مكون التكوين المستمر: الحصيلة والآفاق من تقديم السيدة فرح كعموشي مسؤولة النوع والدمج الاجتماعي والتكوينات لفريق التنسيق الجهوي لمشروع ثانوية التحدي.

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث تفاعل المتدخلون مع مضامين العروض وتم الوقوف على بعض الصعوبات والإكراهات التي قد تواجه تنزيل المخططات التكوينية بالجهة كما تم اقتراح تدابير وإجراءات لتجاوزها والتغلب عليها.