درعة تافيلالت .. لقاء للجنة الجهوية لمحاربة الهدر المدرسي

0

عقدت اللجنة الجهوية لمحاربة الهدر المدرسي، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا بالرشيدية، لقاء لتحديد مناطق التدخل ذات الأولوية بتنسيق تام مع الشركاء.

وجرى خلال الاجتماع، الذي أشرف عليه قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، التأكيد على ضرورة القيام بحملات تحسيسية مع اعتماد تمييز إيجابي في الوسط القروي.

ويأتي هذا اللقاء من أجل مواكبة الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية الذي انطلق أمس الاثنين في مختلف المؤسسات التعليمية المعنية.

ويندرج أيضا في سياق تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار المشروع رقم 5 الذي يهدف إلى تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، وكذا التحضير لعملية “قافلة التعبئة الاجتماعية لإدماج الأطفال غير المتمدرسين”.

وأكدت الأكاديمية أن هذا الاجتماع توخى المساهمة في التحقيق الفعلي لإلزامية التمدرس وما تتطلبه من تعبئة مجتمعية شاملة مع الفاعلين المباشرين داخل المنظومة التعليمية، من تلاميذ وأساتذة وإدارة تربوية ومسؤولين جهويين وإقليميين، ومع الفاعلين غير المباشرين من سلطات وجماعات محلية وجمعيات المجتمع المدني.