صبيحة تربوية بمدارس أولاد موسى الفارسية جسدت غنى الثقافة المغربية

0

سعيد نضيلي

نظمت مجموعة مدارس أولاد موسى الفارسية، بجماعة أولاد فارس، إقليم سطات، بالوحدة المدرسية أولاد عثمان يوم الأربعاء 29 ماي 2024، صبيحة تربوية متنوعة الأنشطة، بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، بعدها تناوبت فرق فنية من المتعلمات والمتعلمين، على أداء أنشطة مسرحية، وسكيتشات تربوية معبرة، ورقصات فلكلورية أبرزت معالم الثقافة المغربية المتعددة، أبدع فيها صغار مدارس أولاد موسى الفارسية، بتأطير وتدريب من أطر المؤسسة التربوية، الذين تلقوا تحية من متعلميهم بترديد أنشودة شكرا وألف شكر يا أستاذي، تعبيرا عن صدق تقديرهم ومودتهم لأساتذتهم وأستاذاتهم.

كما عرف الحفل عرض لوحات فنية من رسومات التلاميذ تعبر عن حب الوطن، وتبرز التنوع الثقافي الفني المغربي، وقد شكلت الصبيحة التربوية التي حضرها آباء وأولياء التلاميذ الذين تم استقبالهم بالتمر والحليب، فرصة للمتعلمين لإبراز مواهبهم واستثمار ايجابيات انفتاح المؤسسة على محيطها.

واعترافا بمجهودات جميع مكونات المجموعة المدرسية، اختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين، أساتذة ومتعلمات ومتعلمين وشركاء، تثمينا لمساهماتهم المبذولة في سبيل الناشئة.