أزمة الماء بدوار أولاد احريز الرحمة .. والتسيير العشوائي إلى أين؟

0

عبد العاطي كحلاوي

وسط صمت المسؤولين وغياب المراقبة من قبل حماة الريع، تستمر معاناة ساكنة دوار أولاد أحريز بجماعة دار بوعزة إقليم النواصر جهة الدارالبيضاء سطات بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب.
في ظل هذا الوضع المزري واللاإنساني، تقضي ساكنة الدوار، لسنين عديدة، ساعات طوال يوميا في رحلة بحث مضنية عن قطرة ماء تسد بها عطشها مما حول حياة الساكنة إلى جحيم، دفعهم إلى الاحتجاج على الأوضاع.

وإزاء هذا الظلم الذي يخيم على الساكنة المتضررة، نظمت العديد من الوقفات الاحتجاجية امام مقر الجمعية المزودة للماء، غير أنها جوبهت بالتجاهل من قبل المسؤولين عليها.

وسبق لساكنة الدوار، ومن خلال منبر إعلامي، أن عبروا عن الوضع المأساوي الذي يعيشونه. وأمام شاشة الكاميرا تحدث أحد المتضررين من الساكنة عن الحيف والظلم الذي تعاني منه المنطقة قائلا : ” علاش حنا نخلصو عشرين درهم لطون وهدوك تيخلصو 15 درهم لطون؟؟ وعلاش هدوك عندهم الماء وحنا كتقطعوه علينا؟؟.
و لإثبات قوله يشهر وصولات الأداء لفاتورة الماء لكل من دوار البياضي- دوار الخياطي.. والتي تكشف بالدليل القاطع أن ثمن الماء يختلف من دوار لآخر. بالإضافة إلى ذلك كل الدواوير تتمتع بخدمة ماء الجمعية إلا دوار أولاد أحريز.

وأمام هذا الوضع الكارثي والمخجل، يطالب ساكنة دوار أولاد أحريز مدينة الرحمة بتدخل السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم النواصر لحلحلة هذا المشكل الخطير لرفع الضرر الذي يطالهم أمام تجاهل المسؤولين وغياب أي تدخل من المجلس الجماعي لدار بوعزة رغم توصلهم بشكايات ساكنة الدوار.