محكمة مراكش تبرئ الأخ الحاج مصطفى المتوكل ابتدائيا واستئنافيا من التهم الملفقة إليه

0

برأت محكمة جرائم الأموال بمراكش ابتدائيا واستئنافيا، الأخ الحاج مصطفى المتوكل الرئيس السابق لبلدية تارودانت من التهم المنسوبة إليه، وقضت محكمة الإستئناف لجرائم الأموال في حكمها الصادر يوم الخميس 29 فبراير2024، بتأييد الحكم الإبتدائي القاضي ببراءته من كل التهم المنسوبة إليه من قبل خصومه السياسيين.

وعلى خلفية هذا الحكم النهائي لمحكمة جرائم الأموال، أصدرت الكتابة الإقليمية للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بتارودانت بلاغا يوم 03 مارس 2024، أعلنت فيه عن تثمينها للحكم النهائي الذي برأ الأخ مصطفى المتوكل الرئيس الأسبق لجماعة تارودانت براءة تامة من كل التهم المنسوبة إليه في هذا الملف الملفق ضده.

ومن جهة أخرى أكدت أن البراءة التامة من جميع التهم جاءت نتيجة تحقيق دقيق ومهني قامت به الجهات القضائية المختصة، مضيفة أن هذا الحكم ابتدائيا واستئنافيا يؤكد نزاهة تجربة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في تسيير جماعة تارودانت.

ولهذه الأسباب كلها، تتقدم الكتابة الإقليمية للحزب، وكما جاء في بلاغها المذكور بالشكر الجزيل للفريق القانوني وهيئة الدفاع الذين بذلوا جهودا جبارة في الدفاع عن براءة الأخ مصطفى المتوكل ودحض كل الإتهامات المثارة ضده،وتعبر أيضا عن امتنانها للدعم المتواصل من قبل مناضلات ومناضلي الحزب ومناصريه وكل الفعاليات المجتمعية الفردبة والجمعوية والحقوقية.

وتدعو الكتابة الإقليمية كافة مناضلات ومناضلي الحزب على الإستمرار في التمسك بالقيم الأخلاقية أثناء ممارسة العمل السياسي وترسيخ مبادئ تخليق العمل السياسي وتعزيز مبادئ الديمقراطية من أجل تقوية دولة الحق والقانون .