وجدة على موعد مع المهرجان الرابع للأناقة والإبداع

0

 

يحتضن مسرح محمد السادس بوجدة الدورة الرابعة لمهرجان الأناقة والإبداع الذي افتتحت فعالياته، مساء أمس الجمعة، بمبادرة من جمعية ألوان الشرق للثقافة والتنمية.

ويهدف هذا الحدث الفني، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة الشرق، إلى تعزيز الهوية والتنوع الثقافي والفني في المغرب، خاصة بجهة الشرق.

وخلال هذا المهرجان لعرض الأزياء، المنظم تحت شعار “اللباس التقليدي المغربي أناقة وتراث”، يتم استعراض مجموعة من الأزياء لمصممات مغربيات وتقديم مختلف الإبداعات في عالم الألبسة التقليدية أبرزها “البلوزة” الوجدية، اللباس التقليدي لمدينة الألفية الذي يعكس هوية جهة الشرق، وكذا الجلباب والقفطان المغربي وغيرها.

وأبرزت مديرة المهرجان فتيحة بودالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تسعى إلى أن تكون مناسبة لتشجيع المبادرات الفردية والجماعية، وكذا الابداع وخلق الأفكار في مجالات الثقافة والفن والصناعة التقليدية، مشيرة إلى أن الحفاظ على الزي المغربي التقليدي يشكل هاجسا يجب أن يحظى باهتمام جميع الجهات المعنية من أجل تعزيز إشعاع هذا التراث الوطني.

ويتميز المهرجان أيضا بمشاركة المصمم وسفير اللباس التقليدي التونسي، سفيان بن قمرة، من خلال استعراضه لزي “الجبة”، وهي لباس رجالي تقليدي في تونس.

وقال المصمم التونسي إنه “سعيد للغاية” بالمشاركة في هذه الدورة، من خلال عرض زيه التقليدي أمام الجمهور إلى جانب أزياء مغربية تقليدية.

ويشارك في هذا الحدث الفني، المنظم على مدى ثلاثة أيام، الفنانة المصرية شيرين، إلى جانب المغنية وعارضة الأزياء المغربية كريمة غيث، وكذا الفنانين آدم جلولي وعثمان بلبل.