جرسيف.. أزيد من 3 آلاف و500 تدخل لمصالح الوقاية المدنية خلال سنة 2023

0

 

بلغ مجموع تدخلات مصالح الوقاية المدنية بإقليم جرسيف، خلال سنة 2023، ما مجموعه 3531 تدخلا.

وبحسب معطيات قدمت خلال أيام الأبواب المفتوحة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية، والتي تميزت، على الخصوص، بحضور مسؤولين مدنيين وعسكريين، فإن مجموع هذه التدخلات تتوزع على 2790 تدخلا لإغاثة الأشخاص، و568 لحوادث السير، و89 للحرائق، و84 لتدخلات أخرى مختلفة.

وتطلبت هذه التدخلات، التي تم الكشف عنها بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية (فاتح مارس) تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، تعبئة 118 عنصرا، و5 سيارات إسعاف، و9 شاحنات للإطفاء، ومعدات الإنقاذ، وذلك بثلاثة مراكز للإغاثة موزعة على مستوى الإقليم.

وبهذه المناسبة، أكد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بجرسيف، سمير الصديقي، على أهمية تخليد هذا اليوم العالمي، بالنظر للدور الكبير الذي تضطلع به وحدات الوقاية المدنية من حيث التخطيط والإعداد والاستجابة للطوارئ، خاصة الأخطار المتعلقة بالبيئة والكوارث الطبيعية، وكذا الحوادث الأخرى المختلفة.

وأكد السيد الصديقي على أهمية التقنيات المبتكرة في مجال البحث العلمي في الاستجابة للتحديات الرئيسية للوقاية المدنية في مجالات تقييم المخاطر والوقاية والإعداد والاستجابة، مشددا على أهمية نشر ثقافة الوقاية من الأخطار والكوارث، وتكثيف البرامج التحسيسية الموجهة للمواطن لحثه على تغيير سلوكه اتجاه المخاطر.

وأضاف القائد الإقليمي أن هذا الموعد السنوي، يشكل مناسبة للتعريف بمهام الوقاية المدنية والأدوار التي تضطلع بها.

وشكلت هذه التظاهرة مناسبة لإطلاع التلاميذ على مختلف التجهيزات وآليات ومعدات الإغاثة والإنقاذ المستعملة من قبل عناصر الوقاية المدنية، للتدخل في حالات الطوارئ.