تسليط الضوء على الأدوار الهامة للمرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

0

 

 سلط لقاء تواصلي نظمه  فرع بنك المغرب بتازة، الخميس، الضوء على الأدوار الهامة والمتعددة التي تضطلع بها المرأة، لاسيما القروية، في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشكل اللقاء مناسبة للوقوف على أبرز الاسهامات التي حققتها المرأة بفضل نضالها من اجل تكريس ثقافة المساواة، والمساهمة إلى جانب أخيها الرجل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالأسرة.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح عادل الوعماري مدير بنك المغرب فرع تازة، أن المغرب حقق العديد من المكتسبات بفضل نضال النساء، مشيرا في السياق ذاته إلى انخراط النساء ومساهمتهن الفعالة في عدد من الأوراش والإصلاحات المؤسساتية والقانونية مما ساهم في النهوض بحقوقهن وتكريس المساواة بين الجنسين.

وأشاد، في سياق متصل، بالانخراط المتزايد للنساء في ريادة الأعمال ومساهمتهن بالتالي في تعزيز التنمية الاقتصادية، مبرزا أن المقاولات النسائية فرضت نفسها وأصبحت تساهم في خلق الثورة والعديد من مناصب الشغل.

وتابع أن مناخ الأعمال بالمغرب يتيح للمرأة خوض غمار المنافسة وولوج عالم الأعمال من أوسع ابوابه، لاسيما في ظل وجود العديد من الفرص المتاحة والدعم والتحفيز الذي تقدمه الدولة في مجال إحداث المقاولات.

من جهتها، أشادت فاطمة الجابري، رئيسة جمعية المبادرة للتنمية والنهوض بالمرأة القروية بتاهلة بتنظيم هذا اللقاء الذي يحتفي بالمرأة، معربة عن امتنانها للجهود التي يقوم بها بنك المغرب في المواكبة الشخصية والميدانية للنساء في مجال المعاملات المالية والقانونية، ومساعدتهن على حسن إدارة مشاريعهن.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض الخبرات والتجارب الناجحة التي راكمتها السيدة فاطمة الجابري رئيسة جمعية المبادرة للتنمية والنهوض بالمرأة القروية بتاهلة، لسنين عديدة في ميدان التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات، بهدف تحفيز النساء التازيات على شق طريقهن والإيمان بقدراتهن في تحقيق أحلامهن والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشتمل برنامج اللقاء التواصلي على تكريم عدد من النساء وتقديم هدايا تذكارية لهن .
تسليط الضوء على الأدوار الهامة للمرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية