أكادير.. فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ15 لمهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي

0

 أعلنت جمعية مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي لعموم المخرجين والمنتجين، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية المزمع تنظيمها ضمن فعاليات الدورة الـ15 للمهرجان.

وحسب بلاغ للمنظمين، تدعو إدارة المهرجان الفاعلين في الإنتاج السينمائي الأمازيغي المشاركين في صنف المسابقة الأمازيغية إلى تسجيل أفلامهم بتقديم طلب إستمارة التسجيل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني ” [email protected] “.

أما بخصوص المخرجين والمنتجين الراغبين في المشاركة في صنف المسابقة الدولية، فعليهم تسجيل أفلامهم بتقديم طلبات المشاركة عبر صفحة المهرجان على منصة “FilmFreeway”.

وأوضح المصدر ذاته، أن مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي، يسعى كل سنة إلى الالتزام بتقديم عروض استثنائية لصانعي الأفلام الأمازيغية الشغوفين بعرض إبداعاتهم، وتطمح جاهدة إلى الاحتفال بثراء الثقافة الأمازيغية من خلال وسيط السينما في كل بقاع العالم.

ويمنح المهرجان للأفلام المشاركة، سواء كان بإنتاج ذاتي أو عن طريق شركات الإنتاج، فرصة لعرضها أمام جمهور نوعي واع بهموم السينما خاصة الأمازيغية منها، ويمحصها تمحيصا دقيقا من خلال لجنة تحكيم دولية تتكون من خبراء ومهني القطاع، وتخصص للفائزين في مسابقاتها جوائز قيمة.

وتوفر المشاركة في دورة 2024 للمهرجان فرصة من جديد للترويج للفيلم الأمازيغي، والمساهمة في إثراء تراثها الثقافي في كل أنحاء العالم.

وخلص البلاغ إلى دعوة الراغبين في المشاركة في إحدى أصناف مسابقة إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي التسجيل في الفترة ما بين 20 فبراير 2024 إلى غاية 10 يونيو 2024.