الحسيمة تحتضن فعاليات الدورة 42 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي

0

 جرى أمس الأربعاء بمدينة الحسيمة تنظيم فعاليات الدورة 42 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، وذلك تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تعليم ذي جودة”.

وحسب معطيات للمديرية الإقليمية، فقد جرت البطولة بالمطاف الرياضي المدرسي للسباقات الطويلة قرب حلبة ألعاب القوى بآيت قمرة، وعرفت مشاركة جميع المؤسسات التعليمية التابعة للإقليم، في منافسات شملت الأسلاك التعليمية الثلاثة (ابتدائي ـ إعدادي ـ ثانوي)، في فئات عمرية تتراوح بين أقل من 12 عاما إلى 18 عاما.

وقد تم برمجة المنافسات حسب الفئات العمرية، إذ تنافس التلاميذ الذين يبلغون من العمر أقل من 12 سنة في سباق 1200 متر إناثا وذكورا، والفئة أقل من 15 سنة في في سباق 2500 متر بالنسبة للإناث، و3500 متر بالنسبة للذكور، أما الفئة الأقل من 18 سنة صنف الإناث فقطعت مسافة 3500 متر وفئة الذكور 5500 متر .

وأطر التظاهرة الرياضية المدرسية حوالي 82 أستاذ مرافق، و44 من أساتذة مادة التربية البدنية، برئاسة اللجنة التقنية الإقليمية وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وتأهل للبطولة الجهوية العداءات والعداؤون الحاصلون على المراتب الستة الأولى في كل فئة وصنف للمشاركة في البطول الجهوية التي ستجرى أطوارها بمدينة وزان يوم 6 مارس المقبل ، وسيتأهل من خلالها المشاركون الى البطولة الوطنية المرتقبة يوم 19 أبريل بتحناوت بمراكش.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة من البطولة الإقليمية عرفت مشاركة 80 مؤسسة تعليمية بإقليم الحسيمة، و700 تلميذ وتلميذة.

وتهدف البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي عامة إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية وتجويد المواهب الناشئة التي تشكل مستقبل الرياضة المغربية، كما أنها تسعى لخلق جو من التباري والتنافس الشريف بين المشاركين من مختلف الفئات، فضلا عن تنمية المهارات البدنية والصحية والاجتماعية وغرس الروح الرياضية والسلوك السليم في صفوف التلميذات والتلاميذ.