مستجدات العرض الوطني للتخييم لموسم 2024 محور لقاء تواصلي بتارودانت

0

 انعقد أمس الأحد بتارودانت، لقاء تواصلي تمحور حول مستجدات العرض الوطني للتخييم لموسم 2024، المنظم تحت شعار “معا لشباب مسؤول ومتألق”.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) تارودانت، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم بجهة سوس ماسة، والفيدرالية الإقليمية للتخييم إقليم تارودانت، مناسبة للتواصل مع عدد من الجمعيات بإقليم تارودانت المهتمة بالبرنامج الوطني للتخييم.

وخلال هذا اللقاء، تم التأكيد على أن هذا البرنامج يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى الارتقاء بقضايا الطفولة والشباب، وتنزيلا للسياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة العمرية.

وتميز هذا اللقاء التواصلي، بتقديم مجموعة من المداخلات حول، “المنصة الرئيسية الخاصة بالعرض الوطني للتخييم”، “شهادة الحضور التربوي”، “شرح دليل المساطر الخاص بالعرض الوطني للتخييم صيف 2024 وآخر المستجدات”، إضافة إلى “صياغة المشروع البيداغوجي و المشروع التنشيطي للمخيم”.

وفي تصريح صحفي، أكد المسؤول الإقليمي للشباب بالمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بتارودانت، عثمان هركوم، أن هذا اللقاء التواصلي، يأتي في إطار الاستعداد القبلي للعرض الوطني للتخييم لموسم 2024.

وأضاف، أن هذه اللقاءات التواصلية مع الجمعيات المهتمة بالتخييم، تهدف إلى مواكبة إستراتيجية الوزارة الوصية في مجال الطفولة، وذلك من خلال البرنامج الوطني للتخييم الذي يعتبر من أكبر البرامج الموجهة لفائدة الطفولة، والذي يستفيد منه حوالي 250 ألف طفل وطفلة عبر ربوع المملكة.

من جانبه، أبرز رئيس الفيدرالية الإقليمية للتخييم بتارودانت، حميد الزرهوني، في تصريح مماثل، أن الغاية من هذا اللقاء هو تقديم العرض الوطني للتخييم صيف 2024، وتعريف الجمعيات المحلية بكل مستجدات الخاصة ببرنامج التخييم، وطريقة الاستفادة من هذا البرنامج الذي يعزز دور الشباب في المنظومة التربوية و التخييمية.

وأكد أن هذا الموسم يتميز باتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان استفادة كل الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال واليافعين والشباب من سن 7 إلى 24 سنة.

يذكر أن البرنامج الوطني للتخييم يندرج في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز أنشطة التخييم وتطوير خدماتها، عبر تبني سياسة القرب والعدالة المجالية، وضمان استمرارية وتطوير الأنشطة السوسيو- ثقافية، وتقوية الشراكة مع المجتمع المدني، خصوصا الجامعة الوطنية للتخييم، كشريك استراتيجي في تنفيذ هذا البرنامج الوطني