أولاد تايمة.. افتتاح معرض تشكيلي نسائي بعنوان “ألماس الحجر الذي لاينكسر”

0

 جرى، أمس الأحد، بالمركب الثقافي لأولاد تايمة (إقليم تارودانت)، افتتاح معرض فني تشكيلي نسائي، تحت عنوان: “ألماس الحجر الذي لاينكسر”، وذلك بحضور ثلة من الشخصيات الثقافية والفنية والجمعوية.

ويشمل هذا المعرض الفني، باقة من الأعمال الفنية المتنوعة (حوالي 40 عملا)، للفنانتين ليلى بوقفة وأسماء الواثيقي، همهم المشترك الانفتاح على تجارب وخبرات فنية مختلفة، وإتاحة الفرصة للشغوفين بفن التشكيل للاطلاع على أعمالهم وإبداعاتهم الفنية المتنوعة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت التشكيلية ليلى بوقفة، إن المعرض هو إطلالة ذاتية ونسوية من خلال مجموعة من اللوحات التشكيلية، “أعتمد فيها على الفن الواقعي التعبيري مع مزجه بالخط العربي”، مشيرة إلى أن هذا المعرض مجرد بداية ولحظة نسوية تطل فيها المرأة الهوارية من خلال الانفتاح على الفن التشكيلي من خلال التعبير بالألوان وبالخط العربي.

من جهتها، عبرت الفنانة أسماء الواثيقي، عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية تنضح بمزيج من الألوان الزاهية والدافئة التي تعكس أحاسيسها ومكنوناتها، مضيفة أن هذه الأعمال هي ثمرة حوار داخلي، يكشف كل ما يجول ببالها، لأن الرسم بالنسبة للفنانة ليس وسيلة للتعبير عن المشاعر فقط بل أيضا علاج طبيعي.

وأوضحت، أن اختيارها للفن التشكيلي، يأتي من رغبتها في جعل المتلقي يحظي بفرصة الغوص إلى أعماق أعمالها الفنية، مبرزة أن مثل هذه المعارض الفنية، تشكل حافزا وتشجيعا من أجل المزيد من الإبداع.

وتسافر هذه الأعمال، التي أثتت جنبات هذا المعرض، في رحاب الجمال والمتعة للاحتفال بولادة جديدة والتشبث بالتقاليد وترسيخ الحداثة، وهو الموضوع الذي ألهم بشكل كبير الفنانتين.