وزير التعليم يجيب عبد الحق أمغار بشأن الخصاص في مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بإقليم الحسيمة

0

في معرض جوابه، على سؤال البرلماني عبد الحق أمغار حول الخصاص في مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بعدد من جماعات إقليم الحسيمة، قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة واعية كل الوعي بهذا الخصاص لذلك عملت على اتخاذ إجراءات عديدة، من بينها برمجة إحداث ثانوية تأهيلية بداخلية جماعة تمساوت برسم السنة المالية 2023 ببنية مادية تصل إلى 14 حجرة دراسية بالمؤسسة، وبطاقة إيوائية تصل إلى 120سريرا بالنسبة للقسم الداخلي، وسيتم الإعلان عن صفقات الأشغال بداية شهر ماي حسب جواب الوزير.

وتم أيضا برمجة إحداث ثانوية تأهلية بداخلية بجماعة امرابطن، برسم السنة المالية 2023 ببنية مادية تتضمن 10حجرات دراسية، وطاقة إيوائية تصل إلى 80 سريرا بالقسم الداخلي، وسيتم الإعلان كذلك عن صفقات الأشغال بداية شهر ماي 2023.

وأضاف وزير التعليم عبر جوابه الكتابي على سؤال البرلماني عبد الحق أمغار، أنه في إطار أحداث نواة للسلك الثانوي التأهيلي بإعدادية تغزوت، تمت برمجة بناء حجرتين دراستين بهذه الاعدادية، وسيتم الاعلان عن صفقات الاشغال شهر ماي 2023.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإعدادية تضم قسما داخليا بطاقة إيوائية تقدر ب160 سريرا ومطعما بطاقة استعابية تقدر ب 300تلميذا وتلميذة.