المحكمة الابتدائية في خنيفرة تحتفل بنسائها في اليوم العالمي للمرأة

0
  • أحمد بيضي

خلدت المحكمة الابتدائية بخنيفرة، عشية الثامن من مارس 2023، اليوم العالمي للمرأة، وذلك في حفل بهيج ترأسه رئيس المحكمة الابتدائية، النائب الأول لوكيل الملك، رئيس محكمة قضاء الأسرة، رئيس كتابة الضبط، بحضور أفراد أخرين من أسرة العدل والقضاء، فيما سجل الحفل حضورا متميزا لجل العاملات بمختلف مصالح ومرافق المحكمة الابتدائية، قبل تتويجه بتوزيع ورود وهدايا رمزية على كل الحاضرات.

ولم يفت رئيس المحكمة الابتدائية، ذ. سعيد بوهلال، افتتاح الحفل بكلمة مقتضبة أبرز فيها دلالة المناسبة التي تأتي سيرا على هدي الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، من باب تكريم المرأة عموما، موظفات ومستخمات القطاع خصوصا، مع استحضاره ل “مكانتها ودورها الأساسي في خدمة جهاز العدالة”، فيما أعرب عن تثمينه ل “دورها المزدوج بين مهام الوظيفة وخدمات البيت”، بينما أكد أن الاحتفال بالمناسبة سيصبح سنة سنوية.

وبدوره، اختار رئيس محكمة قضاء الأسرة، ذ. محمد سويطة، كلمات منتقاة بعناية عرفانا منه بالثناء على المرأة المغربية في عيدها الأممي، ومشاركتها على قدم المساواة مع الرجل في بناء المجتمع، وذلك في عبارات ترحيبية بالمحتفى بهن: “مرحباً بكن في يوم عالمكن، وفي الأيام كلها، وما هذا اليوم إلا تذكر لقيمتكن، ولولاكن ما كنا، ولولانا ماكنتن، فأنتن الأم والبنت والأخت والزوجة والزميلة، وكل الجنة تحت أقدامكن”.

ومن جهته، وقف النائب الأول لوكيل الملك، ذ. محمد فخر الدين، في كلمته، عند “المجهودات التي تقوم بها الموظفة حسب الأعراف”، و”متمنيا أن تكون كل الأيام أعيادا لكل النساء”، تقديرا لعطائهن الخصيب لمنظومة العدالة، قبل تقدم رئيس كتابة الضبط، ذ. رشيد العلمي مشاشتي، بكلمة أشاد فيها ب “خدمات المرأة داخل القطاع وفي جميع المحطات والمجالات”، مع تجديد تحيته لكل النساء المغربيات.

أما المنتدبة القضائية، ذة. ربيعة الهنا، فتقدمت بكلمة خاصة أبرزت فيها رمزية اليوم العالمي للمرأة في تتويج ما أنتجته هذه المرأة من “إنجازات ومساهمات في المجتمع، والوقوف على ما حققته من مكاسب ومشاركات فعالة، بشتى المجالات، الاقتصادية منها والسياسية والاجتماعية”، فيما ركزت على مجهودات المرأة العدلية، والتعبير عن تشكراتها لكل أسرة المحكمة الابتدائية، وفي مقدمتها رئيس المحكمة، ذ. سعيد بوهلال، ووكيل الملك، ذ. حاتم حراث.