بالفيديو.. موظفو وزارة الثقافة بمكناس ينتفضون ضد مديرهم الإقليمي.

0

يوسف بلحوجي

نظم موظفو قطاع الثقافة بمكناس، وقفة احتجاجية يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022 ضد التعسفات التي يتعرضون لها، وأعضاء المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للثقافة المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل على وجه الخصوص مرددين شعارات مستنكرة لتجاوزات المدير الإقليمي للقطاع.

وتأتي هذه الوقفة حسب الكاتب المحلي محمود بلحسن نتيجة الضغط المتواصل لأكثر من سنتين على جميع الموظفين، والآن بلغ التعسف أشده ليمر إلى الفعل من خلال اعتداء المدير على موظفة وتعنيفها لفظيا ومعنويا، استدعى نقلها إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاج عبر سيارة الإسعاف، وهي الموظفة المشهود لها بالجدية والكفاءة المهنية واحترامها لجميع الموظفين والمسؤولين.

من جهته عبر بوسلهام الضعيف عن امتعاضه لما وصلت إليه المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس من مستوى بعد أن كانت واجهة للتنشيط الثقافي بالمدينة، وواجهة لاستقطاب مثقفين كبار.

وجدير بالذكر أن الجريدة ربطت الاتصال بالمدير لأخذ رأيه في الموضوع إلا أن الكاتبة أخبرتنا أنه في اجتماع وعلى الرغم من ترك الجريدة رقم الهاتف الخاص بالجريدة لم يكلف المدير عناء اتصاله بنا.

تجدر الإشارة أن الكاتبة الخاصة للمدير لا تربطها أية علاقة بالثقافة بل هي مستخدمة تابعة لشركة الحراسة الخاصة وتطلع على الوثائق والمراسلات الإدارية وأسرار الموظفين.

وختاما طالب الموظفون من وزير الشباب والثقافة والتواصل للتدخل عاجلا لإيقاف الاحتقان الذي تعرفه المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بمكناس لجعل الثقافة رافعة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إعداد استراتيجية متكاملة فعلا وليس شعارا.