1840 قرص مخدر وأزيد من 28 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية معدة للاستهلاك في قبضة أمن بمكناس

0

يوسف بلحوجي

أفاد خبر لولاية أمن مكناس أنه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات صباح يوم 29 أبريل الجاري من توقيف شخصين يبلغان معا من العمر 36 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

 وحسب ذات الخبر فقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدخل الطريق السيار بمدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهما على 1840 قرص مخدر تتكون من أقراص الإكستازي وأقراص “ريفوتريل” الطبية، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

ولدى انتقال عناصر فرقة مكافحة العصابات إلى  منزل أحد المشتبه فيهما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز نصف كيلوغرام من مخدر الحشيش وميزان إلكتروني ودراجة نارية.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وجدير بالذكر أن خبرا آخر لذات الولاية أشار أن عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بمدينة مكناس أوقفت يوم الاثنين 25 أبريل الجاري ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و52 سنة، من بينهم خمسة سيدات ومسير شركة وسائق وحارس مستودع، وذلك للاشتباه في تورطهم في إعداد وترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية وتخزين منتوجات استهلاكية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وتم حجز ثلاث سيارات إحداهما كانت محملة بطنين من المواد الغذائية المغشوشة بمدينة مكناس ، فيما تم العثور بداخل مستودع غير مرخص ضواحي مكناس على حوالي 26 طن من مستحضرات بودرة الحليب ومسحوق السكر والكاكاو والخميرة وغيرها من المنتجات المنتهية الصلاحية.

وقد تم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة لتقول كلمتها في هذا الفعل الإجرامي.