مختصرات من جهة كلميم وادنون

0

احتضن رحاب المنتزه البلدي بمدينة الزاك (إقليم أسا الزاك)، أمس السبت، أمسية فنية تمتح من خصوصية شهر رمضان الفضيل ، وذلك بمبادرة من المركز الثقافي بأسا.

وتندرج هذه الأمسية في إطار فعاليات “ليالي رمضان للمديح النبوي” التي ينظمها المركز بمناسبة شهر رمضان الفضيل ، بدعم من المجلس الإقليمي لأسا الزاك، وبشراكة مع جماعة الزاك ، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة كلميم وادنون.

وتميزت هذه الأمسية الدينية بتقديم وصلات غنائية في مدح خير البرية من طرف مجموعة الكدرة للرقص والطرب الحساني باب الصحراء بكلميم ، و(امراين أسا).

وتتواصل هذه الفعاليات بتنظيم فقرات فنية ، مساء اليوم الأحد، بجماعة عوينة لهنا (إقليم أسا الزاك)، بمشاركة مجموعة الكدرة للرقص والطرب الحساني بكلميم.

++++++++++++

-طانطان / أطلقت جمعية النصر طانطان لكرة القدم النسوية ، أول أمس الجمعة، بمناسبة شهر رمضان الفضيل ، النسخة الأولى لدوري كرة القدم المصغرة .

وبحسب المنظمين، فإن هذا الدوري، الذي يقام على أرضية ملعب القرب البريد ، يعرف مشاركة أربع فرق رياضية.

وقال مولود لشكر ، الكاتب العام لجمعية النصر طانطان لكرة القدم النسوية، في تصريح للصحافة، إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية ، وهي الأولى من نوعها على مستوى إقليم طانطان، هو تشجيع الفتيات على ممارسة هذه اللعبة على مستوى الإقليم وخلق إشعاع رياضي.

++++++++++++

تعقد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، غدا الاثنين بمدينة أسا (إقليم أسا الزاك) ، دورتها العادية الأولى برسم سنة 2022 .