القبض على عصابة اجرامية تتزعمها فتاة بميدلت ضحيتها سائح إيطالي

0

تمكنت مصالح الدرك الملكي بكل من بومية الريش بتنسيق مع السلطات المحلية لإقليم ميدلت يوم الاثنين 28 مارس 2022 ، و في وقت قياسي من القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص تتزعمهم فتاة من مدينة ميدلت تبلغ من العمر 21 سنة ، و ذلك بعد عملية سرقة ذهب ضحيتها سائح ايطالي.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى ليلة الأحد 27 مارس الجاري، حيث استوقفت الفتاة الموقوفة السائح الإيطالي عند وصوله مدينة ميدلت بعد أن كان قادما من مدينة الرشيدية و متوجها نحو مدينة فاس ، طالبة إياه مرافقته في طريقه مدعية أنها ممرضة بمدينة خنيفرة و تريد الإلتحاق بعملها

حيث طلبت من الضحية العروج على طريق بين بومية وتونفيت و التوقف ليتفاجأ بشخصين قاما بمسكه من الخلف تحت التهديد و سلبوه محفظته و ما لديه ثم لادوا بالفرار.

و على إثر الاعتداء توجه السائح لمركز الدرك الملكي ببومية حيث وضع شكايته في الموضوع بحضور السلطة المحلية ، و مباشرة تم استنفار السلطات المحلية و المصالح الأمنية على مستوى إقليم ميدلت لإيقاف كل من تبث تورطه في هذه القضية.

و قد أفرزت يقظة و تدخل مصالح الدرك الملكي توقيف الجناة الثلاثة على مستوى الحاجز الأمني للدرك الملكي بالريش بالطريق الوطنية رقم 13 على مستوى الجماعة الترابية سيدي عياد، دائرة الريش، بعد أن كانوا على متن سيارة من نوع رونو ميكان. وفي سياق متصل و بعد البحث الذي قامت به مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع السلطات المحلية تبين أن هذه العصابة كانت مدعومة بشخصين آخرين ينحدران من ميدلت كانا على متن سيارة من نوع “داسيا دوكر” فارين و مبحوث عنهما وقد تم رصدهما و توقيفهما بمدينة الريش من طرف عناصر الدرك الملكي.

هذا وقد تم تسليم الجناة جميعا في حالة اعتقال لعناصر الدرك الملكي ببومية من أجل استكمال البحث و التقديم تحت اشراف النيابة العامة لكشف امتدادات محتملة لهذه العصابة