قافلة صحية بالجماعة الترابية أيت حرزالله بإقليم الحاجب

0

محمد أزرور

تم بالجماعة الترابية أيت حرزالله بإقليم الحاجب، يوم الخميس 10مارس 2022، في إطار عملية رعاية 2022-2021، انجاز قافلة طبية متعددة الاختصاصات.

و قد همت دواوير الفوارات بجماعة ايت حرز الله، و شملت هذه القافلة الصحية الإخصائية على  إنجاز أزيد من 600 فحص طبي أخصائي لفائدة النساء الحوامل و من هن في طور الانجاب  ،و كذا  الأطفال ،و المسنين  ، إضافة إلى إالقيام بفحوصات تكميلية بجهاز الموجات فوق الصوتية ،وتحليلات بيولوجية ،و اجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم  ،و تلقيح الغير الملقحين بجرعات لقاح كوفيد 19 مع تقديم الأدوية المناسبة ،وفق الوصفات الطبية ،بالإضافة إلى تنظيم أنشطة موازية في التوعية الصحية لفائدة 114 من تلاميذ مدرسة  سيدي جعفر بمنطقة سيدي صالح ايت حرز الله بأهمية المحافظة على صحة الفم و الاسنان ، و التوعية بمخاطر الروماتيزم القلبي الحاد.

وقد استحسنت الساكنة هاته المبادرة التي ساهم في انجاحها طاقم طبي وتمريضي كفء حرص على تقديم المساعدة للساكنة وتقريب الخدمات الصحية والعلاجية لهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة العالم القروي، في إطار عملية رعاية 2022-2021 قامت بها مندوبية الصحة بإقليم الحاجب، تحت اشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، و بتنسيق مع السلطات الاقليمية و المحلية.