من أجل تثمين الشراكة الصناعية والأكاديمية والمؤسساتية بين جامعة ابن زهر بأكادير وتكنوبارك الدار البيضاء وتبادل الخبرات والتجارب

0

عبد اللطيف الكامل

بمدينة الإبتكار سوس ماسة، انعقد يوم الأربعاء 9 فبراير2022، اجتماع ترأسه رئيس جامعة ابن زهر بأكَادير الدكتورعبد العزيز بنضو، بمعية رئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي مع أعضاء المؤسسة المغربية للتقدم العلمي والابتكاروالبحث.

وتميز الإجتماع أيضا بحضور المديرة العامة لمؤسسة “مصير” لتكنوبارك الدارالبيضاء والمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرالأركان وعدد من الأساتذة الباحثين ونواب الرئيس.

وتمحو الاجتماع حول نقط مهمة من أبرزها: البحث عن سبل تطويراتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين جامعة ابن زهر بأكادير ومؤسسة (مصير) بالدارالبيضاء، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة أيضا من الخدمات التي توفرها المؤسسة في مجال التطورالتكنولوجي والابتكار وتثمين الشراكة الصناعية والأكاديمية والمؤسساتية.

هذا واكتسى الإجتماع أهمية كبيرة من حيث تمكين المستفيدين بمدينة الإبتكار سوس ماسة من خبرات وتجارب التكنو بارك بالدارالبيضاء وخاصة في مجالات تكنولوجيا النانو والتكنولوجيا البيولوجية والطاقة والبيئة والماء والصحة…

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال هذا اللقاء العلمي والتقني اختتمت بجولة تفقدية لمختلف مرافق ومختبرات مدينة الإبتكار سوس ماسة،كما قام الوفد بزيارة لتكنوبارك أكَادير.