المجتمع المدني بإيموزار بأكادير يطالب بالتقليص نفقات التسيير الجماعي لفائدة مشاريع تعود بالنفع على السكان

0

في مراسلة موجهة إلى رئيسة الجماعة القروية لإيموزار التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان، طالبت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني بذات الجماعة بإعادة النظر في النقطة المدرجة بجدول أعمال دورة يوم الخميس 3 فبراير2022، والمتعلقة بالميزانية
وشددت الفيدرالية التي تضم 24 جمعية تنموية بإيموزار، من رئيسة الجماعة الترابية “تعديل الميزانية بإزالة نقطة شراء سيارة رابعة ب 14000000 والعمل على تقليص المبلغ المخصص للمحروقات إلى النصف”.

والتمست من الرئيسة العدول عن شراء عربات إضافية والتقليص من فواتير المحروقات حتى تتمكن الجماعة من إنجازمشاريع تنموية تعود بالنفع على السكان الذين يعانون من إكراهات عديدة منها الشح في الماء الشروب والمسالك الطرقية الوعرة والجفاف والخصاص في التطبيب والتمريض والنقل المدرسي.


كما طالبت الفيدرالية ب”مراجعة النقطة المخصصة لأجزاء السيارات وتعويضات الرئيس وأتعاب المحامي وأدوات التطهير والأكل بالمطعم ومصاريف الاتصالات، وكذا ما خصصه المجلس لمساعدة الساكنة” مبررة ذلك بكون سكان الجماعة في حاجة ماسة إلى”مشاريع تنموية لا للصدقات”.

وألحت في مطلبهاعلى ضرورة”التنازل عن جميع النفقات التي لا تستفيد منها الجماعة وتخصيصها في المقابل للتنمية ومحاربة الفقر والتهميش وتقليص الفوارق الاجتماعية وعدم تبذيرالمال العام”.

وفي نهاية المراسلة دعت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني بجماعة إيموزار المسؤولين عن تدبيرالشأن المحلي بالمنطقة إلى “الإلتزام بالتعليمات الملكية السامية الرامية إلى الرفع من منسوب التنمية بمختلف مناطق المملكة،خاصة القروية منها، من أجل تقليص الفوارق المجالية”.