المؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي ينهي أشغاله بمنصة جهة مراكش آسفي بانتخاب الأجهزة على المستوى الوطني والجهوي

0

أحمد بومعيز

اختتمت صباح يوم أمس 30 يناير 2022، بمراكش أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمنصة الجهوية لجهة مراكش آسفي.

ومن أبرز محطات فعاليات منصة الجهة،فقد تم انتخاب هياكل الحزب وطنيا وجهويا .وفي هذا السياق، وفي إطار التصويت على الكاتب الأول للحزب والذي عرف ترشح كل من، إدريس لشكر، وطارق سلام ، فقد بلغ عدد المشاركين الفعليين في عملية التصويت 159من أصل 170 مؤتمرا . وبلغت عدد البطاقات الملغاة 27بطاقة، وحصل إدريس لشكر على أغلبية الأصوات ب120 صوتا،في حين صوت 12 مؤتمرا لصالح طارق سلام.


وبخصوص انتخاب أعضاء المجلس الوطني عن جهة مراكش آسفي فقد كان عدد الأعضاء حسب الأقاليم كالتالي:


الصويرة 15 – القلعة 11- مراكش10- آسفي 7- شيشاوة 8 – الرحامنة 3- الحوز 2- اليوسفية 3- .


وبالنسبة لانتخاب أعضاء الكتابة الجهوية فقد كانت حسب الأقاليم كالتالي:
الصويرة 3- مراكش 3- القلعة3- آسفي 3- الرحامنة 2- الحوز 1- شيشاوة1- اليوسفية 1.
كما تمت المصادقة جهويا على مشاريع الورقة السياسية والتنظيمية بعد الورشات والتعديلات على المستوى الجهوي والوطني، وكذا البيان الختامي العام للحزب.


وحسب تصريح عضو اللجنة التنظيمية للمؤتمر وعضو المجلس الوطني عبد الحق عندليب, فالمؤتمر11 في صيغته الجديدة باعتماد منصات جهوية بلغت 15 منصة بما فيها 3 منصات خارج الوطن ، تعد تحديا وسبقا تقنيا أثار إعجاب الممتتبعين، وساهم في إنجاح محطة المؤتمر، كما عبر عن فخره بمستوى النقاش والدرس الديمقراطي الذي أبدعه الاتحاديون والاتحاديات ، مشيرا للروح الإيجابية والانضباط التنظيمي الذي عرفته أشواط المؤتمر ، ومذكرا برسالة التهنئة التي بعث بها المرشح الثاني لمنصب الكاتب الاول الوطني سلام طارق للكاتب الأول المنتخب إدريس لشكر، والذي عبر فيها عن قناعاته بالترشيح وافتخاره بالتنافس الديمقراطي ومصداقية النتائج .