أبواب مفتوحة لتشجيع ممارسة رياضة السباحة بجهة فاس مكناس

0

انطلقت اليوم الأحد 30 يناير 2022، فعاليات الأبواب المفتوحة لتشجع ممارسة رياضة السباحة بجهة فاس مكناس.

وعرف برنامج الأبواب المفتوحة المنظمة بمبادرة من العصبة الجهوية فاس مكناس للسباحة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسابقات متنوعة في السباحة للأطفال والشباب.

ويروم المنظمون لفعاليات الأبواب المفتوحة، تيسير عودة السباحات والسباحين إلى مجال المسابقات بعد توقف البرنامج الوطني لظروف جائحة كوفيد-19.

كما شكلت التظاهرة مناسبة لتشجيع ممارسة السباحة خصوصا لدى الأطفال والشباب، وبعث الأمل في قلوب السباحين من جديد للعودة لأجواء التداريب بروح تنافسية كبيرة وعالية.

وتأتي فعاليات الأبواب المفتوحة بحسب رئيس العصبة الجهوية فاس مكناس للسباحة، يوسف الحوات، في تصريح صحفي، بعد مرور حوالي سنتين على توقف الممارسة الرياضية في المسابح بسبب الجائحة، حيث أن السباحين بالجهة تدربوا كثيرا لكنهم لم يتمكنوا من المشاركة في التظاهرات والبطولات الوطنية والدولية.

وأضاف يوسف الحوات أن الأبواب المفتوحة تساعد السباحات والسباحين على تعزيز التواصل فيما بينهم قبل انطلاق المسابقات الوطنية، كما أنها محطة للآباء وأولياء الأمور لمشاهدة أبنائهم يعودون من جديد لأجواء التباري والمسابقات خصوصا أن جهة فاس مكناس غنية بأبطال هذه الرياضة.

وأكدت رئيسة لجنة الحكام بالعصبة الجهوية فاس مكناس للسباحة ورئيسة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية للسباحة، خديجة الحوات في تصريح مماثل أن التظاهرة تروم بالأساس التحسيس من أجل توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بشكل يتماشى مع برنامج وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقالت رئيسة لجنة الحكام إن الأبواب المفتوحة تعتبر بمثابة لقاء تحسيسي للأمهات والآباء والسباحين الموجودين في الميدان والسباحات والسباحين الذين لازالوا في بداية الطريق، وذلك من أجل الوعي بأهمية السباحة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان وتنمية المهارات الذهنية والفكرية.

كما تمثل التظاهرة فرصة لحكام رياضة السباحة من أجل العودة إلى المسابح وترجمة المبادئ النظرية التي تلقوها في التداريب على أرض الواقع.

وعبر عدد من السباحات والسباحين المشاركين في الأبواب المفتوحة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم الكبيرة بالمبادرة التي أحيت في نفوسهم الأمل لخوض منافسات جهوية ووطنية ودولية ومعانقة الألقاب من جديد.

وسيتم يوم الأحد 6 فبراير القادم تنظيم فعاليات الأبواب المفتوحة بمدينة مكناس، ويوم 13 فبراير بمدينة تازة.