إحداث مخيم صيفي شاطئي من الجيل الجديد بجماعة أكلو بإقليم تيزنيت

0

عبد اللطيف الكامل

ستعرف جماعة أكلو التابع ترابيا لإقليم تيزنيت،إحداث مخيما صيفيا شاطئيا من الجيل الجديد بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليونا و 402 ألف و543 درهم وهو المبلغ الذي خصصته وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب.


وفي هذا السياق، قام عامل إقليم تزنيت ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لموقع أشغال بناء المشروع للوقوف على مدى تقدم إنجازه.


وسيتم إنجازهذا المخيم الصيفي الشاطئي بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الإقليمي لتزنيت الذي عبأ الوعاء العقاري،فيما عملت الوزارة على تعبئة الاعتمادات المالية الخاصة بالبناء والتجهيزات اللازمة.


ويتكون المخيم الذي سيقام على هكتار واحد،من ملعب متعدد الرياضات ومسرح الهواء الطلق إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لخدمات المطعمة علاوة على فضاءات للرياضة والترفيه وأخرى مخصصة للتنشيط والتخييم ومساكن وظيفية بحيث من المرتقب أن تتم الإستفادة من خدامات هذا المخيم في الصيف خلال هذه السنة.


وتبلغ الطاقة الاستعابية 300 سرير، بحيث سيساهم في تدعيم شبكة المخيمات التابعة لقطاعي الشباب والرياضة إقليميا، جهويا ووطنيا،كما سيكون أيضا نقطة جذب نظرا لموقعه الاستراتيجي باعتباره ملتقى لمجموعة من الرياضات والهوايات الشاطئية البحرية والجبلية ذات البعد الوطني والدولي، وكذا قربه من مختلف المرافق والمؤسسات الاجتماعية والصحية والأمنية.