مطالب بمدينة تيزنيت تدعو إلى إجلاء المشردين والمختلين عقليا

0

عبد اللطيف الكامل

دعا عدد كبير من المواطنين بمدينة تيزنيت الجهات المسؤولة بتنظيم حملة لإجلاء عدد كبير من المشردين والمختلين عقليا الذين تم إرسالهم إلى هذه المدينة بعدما سجلت المدينة مؤخرا ظواهر إجرامية خطيرة .

وتأتي هذه المطالب تزامنا مع وقوع الجريمة التي اهتزت على وقعها مدينة تزنيت يوم السبت المنصرم، والتي أودت بحياة سائحة فرنسية تعرضت لهجوم شنيع من طرف شخص عمد مباشرة بعد فعلته إلى التوجه نحو مدينة أكادير، حيث عرض سائحة بلجيكية لاعتداء مماثل من قبل المجرم نفسه الذي قيل عنه إنه مختل عقليا.

وشدد مواطنو المدينة من خلال تدويناتهم وتعليقاتهم على صفحات الفايسبوك والمواقع الإجتماعية،على ضرورة هذه الحملة لجمع وإجلاء المشردين والمختلين عقليا المنتشرين بشوارع المدينة على خلفية جريمة القتل البشعة التي شهدتها ولأول مرة بهذه الطريقة التي استهدفت سائحة فرنسية تم الإجهاز عليها بواسطة شاقور.

وأوضح هؤلاء أن المشردين والمختلين عقليا يثيرون الخوف في نفوس الساكنة،خاصة المختلين الذين يخاف المارة حتى من المرور بمحاذاتهم مخافة التعرض للأذى.

في حين يعمد بعض المتشردين إلى مضايقة المواطنين وملاحقتهم من أجل الحصول على دراهم معدودة ولهذا تعرضت النساء للأذى من قبل هذه الفئة التي أصبحت تصول وتجوب بشوارع المدينة.