الدار البيضاء : في أجواء غلب عليها الاحتقان.. مقاطعة عين الشق تعقد دورتها العادية لشهر يناير 2022.. وملاعب القرب نقطة خلافية..

0

التهامي غباري / هيثم رغيب

في وقت غاب فيه رئيس مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء، عقد مجلس المقاطعة، تحت إشراف نائبة الرئيس، وبحضور ممثل العمالة، رئيس الدائرة الحضرية، المجتمع المدني والاعلام، ومكونات المجلس، الدورة العادية لشهر يناير 2022، والتي كانت مفتوحة في وجه العموم، وذلك بتاريخ الخميس 06 يناير 2022 صباحا بالمركب الثقافي عبد الله كنون، تم خلالها التداول في 6 نقط ضمن جدول أعمال من بينها: تعيين ممثلي الأحزاب المكونة لمجلس المقاطعة بالهيئات المحلية والإقليمية ومراجعة اللوائح الانتخابية والراميد؛ والدراسة والتصويت على مشروع القانون الداخلي لاستغلال ملاعب القرب التابعة لمقاطعة عين الشق ومناقشة طرق تدبير وتسيير الملاعب الأخرى، وهي من النقط التي عرفت نقاشا حادا وصل إلى حدود تبادل اتهامات أثرت على أشغال الدورة، حيث انتهت في الاخير بالتاجيل، بعد التوافق بالتصويت على تكوين لجينة مكونة من جميع الأحزاب المكونة للمجلس، للبث في النقط الخلافية.
طاقم انوار بريس حضر أطوار الدورة التي مرت في أجواء مشحونة ، وكان له تصريح خاص مع نائبة الرئيس عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيدة ليلى بوهو..
المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي :