لقاء بالرشيدية حول استراتيجية التضامن والإدماج الاجتماعي

0

جرى، اليوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، بالرشيدية، تنظيم لقاء جهة درعة تافيلالت حول استراتيجية 2021-2026 لقطاع التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمؤسسات التابعة له.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء، الذي ترأسته وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، على أهمية مناقشة وبناء استراتيجية شاملة لهذا القطاع الاجتماعي.

وهدف اللقاء إلى الاطلاع على إنتظارات الفاعلين على المستوى الترابي وإشراكهم في إعداد وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي، وتقاسم مجالات تدخله في تنزيل البرنامج الحكومي، وتحقيق الإلتقائية والانسجام والتكامل بين برنامج عمل هذا القطب ومخططات التنمية الترابية في المجال الاجتماعي.

كما توخى دراسة سبل تعزيز الشراكات وتعبئة الموارد والخبرات، وتوفير بيئة ملائمة لتحرير الطاقات وتحفيز الابتكار في المجال الاجتماعي، وبلورة جيل جديد من الخدمات الاجتماعية الدامجة وتقريبها من المواطنين مع اعتماد الرقمنة والاستدامة.

وتندرج هذه المشاورات في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي للفترة 2021-2026 الذي يعطي الأولوية للعمل من أجل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتثمين الرأسمال البشري والإدماج الاجتماعي، وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.